الأقباط متحدون - مدرعات الجيش تشارك في تأمين صلوات الميلاد ببني سويف
  • ٠٨:٤٠
  • الأحد , ٦ يناير ٢٠١٩
English version

مدرعات الجيش تشارك في تأمين صلوات الميلاد ببني سويف

جرجس وهيب

أقباط مصر

٥٢: ٠٨ م +02:00 EET

الأحد ٦ يناير ٢٠١٩

ارشيفية
ارشيفية

كتب - جرجس وهيب
دفعت القوات المسلحة بعدد من افرداها مدعومين بعدد من مدرعات القوات المسلحة لمعاونة الشرطة المدنية في تامين صلوات عيد الميلاد المجيد بكنائس وأديرة محافظة بني سويف وتكرر نفس التواجد القوي لرجال القوات المسلحة الذي يلقي ارتياح كبير من الأقباط في صلوات رأس السنة الميلادية 

وكانت قوات الأمن ببني سويف قد شددت من الإجراءات الأمنية في محيط كنائس وأديرة المحافظة تمهيدًا لتأمين صلوات عيد الميلاد المجيد.

كما تم الدفع بإعداد إضافية من الضباط وفرق العمليات وقوات الأمن وإغلاق تام وشامل لكافة شوارع الكنائس والأديرة والمؤدية إليها بمتاريس مرورية.

ويتابع قيادات الأمن بشكل دوري جهزية القوات والتمركز بشكل صحيح من خلال مرور مكثف مفاجئ كما أطمئن عدد من القيادات الأمنية علي وجود البوابات الاليكترونية والاتفاق مع الأمن الإداري بالكنائس علي التواجد خلال بدء الصلوات للمشاركة في تفتيش المترددين علي الكنائس والإبلاغ عن الغرباء ووجود سيدات وفتيات لتفتيش السيدات والحقائب الخاصة بهم.

كما قام عدد من خبراء المفرقعات بعمل مسح شامل لكافة الكنائس والأديرة بواسطة أجهزة كشف المفرقعات والكلاب البوليسية ويتم ذلك بشكل دوري طوال الصلوات.

في نفس السياق يرأس نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف بني سويف قداس عيد الميلاد بمطرانيه السيدة العذارء بمدينة بني سويف كما يرأس نيافة الحبر الجليل الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا بحضور المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف وقيادات المحافظة.