الأقباط متحدون - مبادرة الرئيس حياة كريمة.. رئيس الوزراء يكلف الحكومة بالعمل.. والأوقاف: خطبة الجمعة المقبلة عن المبادرة
  • ٢٠:٢١
  • الخميس , ٣ يناير ٢٠١٩
English version

مبادرة الرئيس حياة كريمة.. رئيس الوزراء يكلف الحكومة بالعمل.. والأوقاف: خطبة الجمعة المقبلة عن المبادرة

٤١: ٠٤ م +02:00 EET

الخميس ٣ يناير ٢٠١٩

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت – أماني موسى
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأمس، مبادرة حياة كريمة، لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا.. نورد بالسطور المقبلة بعض المعلومات عن هذه المبادرة.
الرئيس يوجه بالتعاون بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا
قال الرئيس في تدوينة عبر حسابه الرسمي بالفيسبوك، "في مستهل عام ميلادي جديد.. تأملت العام الماضي باحثًا عن البطل الحقيقي لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي.
 
مشددًا بقوله، فهو الذي خاض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة، ولذلك فإنني أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً، وبرعايتي المباشرة لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.
 
رئيس الوزراء يكلف الحكومة ببدء تنفيذ مبادرة الرئيس لـ"حياة كريمة"
من جانبه كلف مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الحكومة، بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التي الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال عام ٢٠١٩.
 
وكلف رئيس الوزراء الحكومة بالبدء في تفعيل هذه المبادرة على الفور، وبلورة رسالتها النبيلة في صورة محاور عمل وتنفيذها.
 
التضامن تجتمع بالقيادات لبحث تفعيل المبادرة
من جانبها أوضحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تمت دعوة عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لاجتماع اليوم في مقر وزارة التضامن الاجتماعي لتنسيق الجهود للتطبيق الفوري لمبادرة الرئيس.
 
خطبة الجمعة المقبلة عن مبادرة حياة كريمة
وعلى الفور أكد د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مبادرة "حياة كريمة" ستكون موضوع خطبة الجمعة القادمة، في مختلف مساجد الجمهورية، لتحفيز الجموع على المشاركة بها.
 
كما أكد على أن الوزارة دشنت شراكة مع وزارتي الإنتاج الحربي والري، لمشروع تعميم تركيب القطع الموفرة للمياه بحنفيات موفرة بالمساجد، مشددًا أن قضية ترشيد المياه تعد قضية أمن قومي.