الأقباط متحدون - الرئاسة: السيسي يوقع عدة اتفاقيات مع النمسا في مجالات عدة
  • ٠٥:١٣
  • الأحد , ١٦ ديسمبر ٢٠١٨
English version

"الرئاسة": السيسي يوقع عدة اتفاقيات مع النمسا في مجالات عدة

أخبار مصرية | الوطن

٤٨: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨

بسام راضي
بسام راضي

 قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس السيسي للنمسا هامة وتاريخية، مشيرا إلى أن هناك جانب من الزيارة مخصص للعلاقات بين البلدين، موضحا أنها ستشهد لقاء بين الرئيس السيسي والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس، للتباحث حول مجمل العلاقات الثنائية.

 
وتابع، خلال حوار له مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم، أن العلاقات بين مصر والنمسا تاريخية وممتدة ويوجد تعاون في مجالات كثيرة، وهناك عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي سيتم التوقيع عليها في أثناء الزيارة خاصة بمجال التعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، ومجال السكك الحديدية.
 
وأردف، أن هناك تركيز على دفع الاستثمار النمساوي داخل مصر، وزيادة التعاون بين البلدين، خاصة في مجال التجارة والاستثمار ومجال النقل والسكك الحديدية وفي مجال الابتكار والتكنولوجيا.
 
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى فيينا اليوم فى زيارة رسمية لمدة 4 أيام، وذلك للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهم.
 
 وتأتى مشاركة الرئيس في المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبى والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقى.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.