الأقباط متحدون - البابا تواضروس يعلن مكان صلاة عيد الميلاد المجيد
  • ١٧:٠١
  • السبت , ٢٤ نوفمبر ٢٠١٨
English version

البابا تواضروس يعلن مكان صلاة عيد الميلاد المجيد

نعيم يوسف

أقباط مصر

٥٧: ٠٨ م +02:00 EET

السبت ٢٤ نوفمبر ٢٠١٨

 قداسة البابا تواضروس الثاني،
قداسة البابا تواضروس الثاني،

كتب - نعيم يوسف
أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أنه سيتم إقامة قداس عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال البابا إن هناك شخصيات كثيرة من الخارج ستوف تحضر افتتاح الكاتدرائية التي زارها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، وتفقد سير العمل فيها، معربا عن شكره للرئيس والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال صلاة العشية، التي تمت فيها سيامة أساقفة جدد في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني.

وتضم أسماء الأساقفة الجدد كلا من: "الأنبا ماركوس الأسقف العام على إيبارشية دمياط وكفر الشيخ والبراري، والأنبا إسحاق الأسقف العام على إيبارشية طما، والراهب القمص مرقس الأبنوبي أسقفًا على إيبارشية الوادي الجديد والواحات، والراهب القمص بيشوي آڤا موسى أسقفًا عامًا لفلوريدا بأمريكا، والراهب القمص مكسيموس آڤا موسى أسقفًا عامًا لتكساس بأمريكا، والراهب القمص ساويرس آڤا مينا أسقفًا عامًا لشؤون الأديرة، ومُشرفًا على دير الأنبا توماس السائح بالخطاطبة، ودير الأنبا موسى الأسود بطريق العلمين، والراهب القمص بولس المحرقي أسقفًا عامًا".

ومن المقرر أن يتم ترقية كلا من نيافة الأنبا بولا أسقف طنطا، ونيافة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، ونيافة الأنبا يوسف أسقف جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية لدرجة مطران.