الأقباط متحدون - بعد قرار وزارة الزراعة.. 10 معلومات عن تصدير مصر للكلاب والقطط
  • ٢٢:٥٠
  • الخميس , ٢٢ نوفمبر ٢٠١٨
English version

بعد قرار وزارة الزراعة.. 10 معلومات عن تصدير مصر للكلاب والقطط

٢٠: ٠٧ م +02:00 EET

الخميس ٢٢ نوفمبر ٢٠١٨

كلاب والقطط
كلاب والقطط

 ليست المرة الأولى التي تحاول فيها القاهرة.. وهناك 6 دول تتناول لحومها

كتب - نعيم يوسف
أعلنت مصر على لسان المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور حامد عبدالدايم، عن تصدير القطط والكلاب الضالة لأول مرة، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن هذه القضية.
 
1- مسألة تصدير الكلاب الضالة للتخلص منها، وكسب المال في نفس الوقت ليست جديدة، ففي عام 2017، أعلن الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فشل مشروع تصدير الكلاب إلى كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن اثنين من متعهدى تصديرها إلى كوريا، لم يتقدما بطلبات مرة أخرى، ما يدل على فشلهما.
 
2- شهر أكتوبر الماضي اقترحت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان، تصدير الكلاب إلى الدول التي تأكلها مثل كوريا، كحل لانتشار الكلاب الضالة.
 
3- المقترح أثار وقتها ردود فعل واسعة، خاصة من الجمعيات العاملة في مسألة حقوق الحيوانات بمصر، كما انقسمت آراء مشايخ الأزهر بين التحليل والتحريم لهذا المقترح.
 
4- منذ أيام كشفت تقارير صحفية موافقة موافقة الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن تصدير 4100 كلب وقطة إلى عدد من دول العالم، واستخراج الشهادات الصحية لها وفقًا للمعايير الدولية المرعية بهذا الخصوص.
 
5- الشحنة المشار إليها كانت تشمل على 2400 قطة و1700 كلب من سلالات متنوعة.
 
6- أكد الأخبار، الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، حيث قال إن الشحنة المصدرة تشمل 2400 قطة و1700 كلب من سلالات متنوعة، خلال شهرَي سبتمبر وأكتوبر الماضيين.
 
7- أكد عبدالدايم، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية أجرت الفحوصات لتلك الحيوانات للتأكد من مدى صحتها، وخلوها من مرض السعار.
 
8- شدد المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، على أنه لا يوجد أي قوانين أو معاهدات دولية تمنع تصدير القطط والكلاب إلى أية دولة بالعالم.
 
9- كشف أنه سيتم اتخاذ جميع الاشتراطات الدولية المعنية بتصدير الكلاب والقطط إلى الخارج.
 
10- يوجد 6 بلاد تتناول لحوم الكلاب، وهي الصين، والفلبين، والهند، وكوريا الجنوبية، وتايوان، وفيتنام.