الأقباط متحدون - هل الإكتئاب عقوبة من الله للإنسان؟
  • ١٩:١١
  • السبت , ١٧ نوفمبر ٢٠١٨
English version

هل الإكتئاب عقوبة من الله للإنسان؟

٤٢: ١٠ م +02:00 EET

السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨

الانسان لا ينسي الإساءة ولكن يستطيع أن يغفر 
إعداد وتقديم - باسنت موسي
مصر والمجتمعات العربية تمر بمرحلة انتقالية من أنظمة وحكم وسياسات إلى أنظمة وحكم وسياسات أخري
أوضح ريمون أنور، مدرب وكاتب، أن نصف الوصول لحل أي مشكلة هو الوصول لجذور المشكلة.
 
وأضاف: احب أن ارسم حياتي على شكل دوائر، دائرة حياته الشخصية، ودائرة علاقتي بالله، دائرة العمل.. الخ، عند التفكير فى كل الدوائر يصعب علي حلها كل، والطريقة الصحيحة هو السؤال ما هي الدائر الملحة للتغيير، هل علاقتي بالله، أم العمل، أم علاقتي بأسرتي.
 
وأكد "أنور" خلال الحلقة الخاصة التى اذيعت على شاشة الأقباط متحدون ، معرفة السبب الحقيقي للمشكلة نصف مشوار حلها وبعدها اقوم بخطوات تجاه الحل، وانصح بالتفكير قبل اتخاذ قرار خاصة لو قرار مصيري، لكي لا ادفع فاتورة اختيار خاطئ.
 
وتابع: عندما تكون هناك مشكلة بين زوجين اطرح عليهم سؤال: هل تستطيع ان تعطي نفسك فرصة اخري لتعيش حياة زوجية بشكل صحيح؟ اذا كان الرد بنعم، اطرح سؤال أخري: هل ممكن تعطي نفس الفرصة لنفس شريكة حياتك؟ عندها يري الموضوع بشكل مختلف ويأخذ قرار بأن يكمل العلاقة وبفرصة اخري.
 
رفقًا للمكتئبين
الاكتئاب من الأمراض الصعبة جدا وينتشر بشكل كبير حتى بين الشباب هناك نسبة 25% منهم مصابون بالاكتئاب بين الشباب العربي، وقابلت أشخاص الفترة الماضية مصابون باكتئاب مرضي ومن كم العذاب لا يستطيع أن يصف ما يمر به وهو فى حالة من فقدان الشهية للحياة ولا يريد أن يعمل أو أن يخرج من البيت.
 
كثيرين من المكتئبين لا يقدرون حالتهم فيكون هناك ضغط عليهم ويزيد الاكتئاب، هو بحاجة إلى الراحة وإلى المساندة ويحتاج الي من يسير معه فى طريق العلاج، اعتقد أن كل أسرة فى مصر لديها شخص يعاني من اكتئاب.