الأقباط متحدون - 10 معلومات عن حزب مستقبل وطن.. الحصان الأسود في الانتخابات.. ومنتشر في 27 محافظة
  • ١٠:٠٦
  • السبت , ١٧ نوفمبر ٢٠١٨
English version

10 معلومات عن حزب مستقبل وطن.. الحصان الأسود في الانتخابات.. ومنتشر في 27 محافظة

٥٣: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

انتهز الظروف الاقتصادية للتقرب من المواطنين.. وحصد 57 مقعد داخل مجلس النواب

كتب - نعيم يوسف

انتهز حزب "مستقبل وطن"، الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد مؤخرًا، وجشع التجار في رفع الأسعار تارة وحجب السلع تارة أخرى، لكي يتقرب من المواطنين عبر تقديم السلع والمنتجات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، بالإضافة للخدمات مثل القوافل الطبية التي تقوم بالكشف على المواطنين.

ورغم أن الحزب حديث التأسيس مقارنة بأحزاب أخرى عريقة، إلا أنه استطاع تحقيق مكاسب سياسية لافتة، وأن ينتشر بشكل كبير في ربوع مصر.. ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن الحزب.

1- "مستقبل وطن"، هو حزب سياسي من بين أكثر من 100 حزب مصري، لا يسمع المواطن شيئا عن غالبيتها، حتى اسمها وقد تم تأسيس "مستقبل وطن"، عام 2015،  قبل الانتخابات البرلمانية المصرية 2015.

2- كان الحزب الذي تم تأسيسه قبل الانتخابات مباشرة، هو الحصان الأسود في هذه الانتخابات، حيث حصد 57 مقعد داخل المجلس، في أول تجربة برلمانية له.

3- منحت هذه الكتلة البرلمانية للحزب فعالية كبيرة داخل وخارج المجلس.

4- يؤكد الحزب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه يضم 120 ألف شاب تنظيمي، من 27 محافظة، وأن لديهم 58 مقر بكل محافظات مصر.

5- يعرف الحزب نفسه بأنه "يؤمن كل الإيمان بأن أمن الوطن وسلامة أراضيه هما الأولوية الأولى و المطلقة لدى كل المصريين، وقضيته الأساسية التي لا تقل أهمية عن الأولوية الأولى هي تمكين الشباب ولكن التمكين عن فكر ووعى وتدريب وتثقيف وتأهيل والاستفادة من وجود الخـــــبرات الكبيرة التي تتيح لنا فرصة إفادة وتطوير وتقدم هذا الوطن".

6- كما يؤكد أنه "استطاع أن يجمع شمل شباب مصري منتمى ومحب لهذا الوطن من كافة محافظات مصر حول فكرة دعم أمن الوطن وسلامة أراضيه ودعم جيش مصر العظيم، و مجلس تنفيذي وهيئة عليا 95% منها أقل من 35 عام".

7- خلال اليومين الماضيين، دشن المهندس أشرف رشاد، رئيس الحزب مقر الحزب بمحافظة بني سويف، معلنا أن الحزب يسعى بقوة إلى التواصل بشكل مباشر وتقديم الخدمات الحقيقية للمواطن على مستوى الجمهورية.

8- خلال فترة الانتخابات الرئاسية الماضية، شارك الحزب في تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال حملة "كلنا معاك".

9- عقب الانتخابات تحولت الحملة إلى الخدمات الاجتماعية، وتحقيق التكافل المجتمعي وتقديم العمل الخدمي والتواصل المباشر مع المواطنين من خلال فعاليات متعددة متمثلة في القوافل الطبية، ودفع المصروفات الدراسية لغير القادرين والتواصل لحل قضايا الغارمين وتوفير السلع الغذائية بالسعر المخفض.

10- يشارك الحزب أيضا في الأعياد، من خلال توفير مستلزماتها، حيث أعلن اليوم عن تنظيم أمانة العلاقات العامة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة، معرضا لبيع حلوى المولد النبوي الشريف، بأسعار مخفضة، بميدان الشهداء بحلوان.

الكلمات المتعلقة