الأقباط متحدون - السيسي يعلن توصيات منتدى شباب العالم.. أهمها حملة للتوعية بقضية الأمن المائي
  • ١٩:١٧
  • الثلاثاء , ٦ نوفمبر ٢٠١٨
English version

السيسي يعلن توصيات منتدى شباب العالم.. أهمها حملة للتوعية بقضية الأمن المائي

٣٨: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ٦ نوفمبر ٢٠١٨

قضية الأمن المائي
قضية الأمن المائي

 كتب - نعيم يوسف

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، عن التوصيات التي أقرها منتدى شباب العالم، وأهمها إعلان أن مدينة أسوان المصرية عاصمة للشباب الإفريقي للعام 2019، وأن تكون مدينة شرم الشيخ، مدينة للتكامل العربي والأفريقي.
 
وأضاف السيسي، في كلمته في ختام منتدى شباب العال، أنه سيتم تكليف الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، لوضع برامج لتأهيل الشباب العربي والإفريقي في كافة المجالات، وإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الأفريقي على القيادة.
 
وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ حملة دعائية لتوعية دول العالم والشباب بقضية الأمن المائي، ووضعها على الأجندة الدولية.
 
وأضاف أنه سيتم تكليف الدولة بتدريب 10 آلاف شاب مصري وأفريقي كمطوري ألعاب وبرامج إلكترونية خلال الثلاث سنوات المقبلة، ودعم 100 شركة في هذا المجال.
 
زلفت إلى أن الدولة ستتبنى إقرار مبدأ الحافظ على الدول كمبدأ من مبادئ حقوق الإنسان، وتوجيه جميع نمؤسسات الدولة لإنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال، وتوجيه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة من وزارة التضامن الإجتماعي ومؤسسات في الدولة لتعديل مشروع قانون عمل منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.
 
وانطلقت فعاليات جلسة الإعلان عن توصيات منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر البشير، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، وعدد كبير من المسئولين.
 
الجدير بالذكر أن منتدى شباب العالم انطلق السبت، بحضور السيسي، للعام الثاني على التوالي، ويشارك فيه 5 آلاف شاب، من 145 دولة. 
الكلمات المتعلقة