الأقباط متحدون - وفاة فتاه بالمنيا بسبب خطأ طبي علي يد جراح شهير
  • ١١:٤١
  • الاربعاء , ٢٤ اكتوبر ٢٠١٨
English version

وفاة فتاه بالمنيا بسبب خطأ طبي علي يد جراح شهير

محرر المنيا

صحة

١٨: ٠٨ م +02:00 EET

الاربعاء ٢٤ اكتوبر ٢٠١٨

 وفاة فتاه بالمنيا بسبب خطأ طبي علي يد جراح شهير
وفاة فتاه بالمنيا بسبب خطأ طبي علي يد جراح شهير
محرر المنيا 
لقيت باسنت فايز 14 سنة من ابناء ابو قرقاص مصرعها عقب اجراء عملية جراحية بالمعدة " تغيير مسار " علي يد جراح شهير بالقاهرة 
 
اكدت اسرة الفتاة في بلاغها الذي تقدمت به الي قسم الشرطة عقب وفاتها ان ابنتهم كانت تعاني من السمنه الفرطة وقد تم الاتفاق مع اشهر اطباء الجراحة في هذة العملية للقيام بها بالقاهرة وتم دفع اجر للعملية بالكامل 200 الف جنية وفور انتهاء العملية الجراحية فوجء اسرتها انها تعاني الام مبرحة ووعكات صحية غير عادية ونظرا لكونها من اسرة جميعها اطباء فكان من السهل عليهم تمييز ان تعبها ليس له علاقة بمضاعفات طبيعية بعد العملية انما يوجد مشكلة صحية بالفتاة .
 
حاولا التواصل مع الطبيب الا انه رفض التحدث اليهم وترك الممرض المساعد له التشخيص ووصف العلاج حتي اذدادت وتفاقمت الحالة الي ان لقيت انفاسها الاخيرة اثناء قيامها باجراء اشعة تليفزيونية علي المعدة لبيان سبب تعبها . 
 
وقد تبين من خلال الاشعة التي اجريت لها ان مكروب اصاب معدة الفتاة نتيجة استخدام ادوات غير معقمة من الطبيب تسببت في وجود خراريج داخل المعدة واصابات اخري بالاضافة الي انفصال التدبيس الذي قام به الطبيب للمعدة اثناء اجرائها دفع المياة التي تشربها الي القصبة الهوائية فلقيت مصرعها . 
 
طالبت اسرة الفتاة اخذ حقها قانونا من خلال ما قاموا به من بلاغ رسمي وتشريح جثتها بالطب الشرعي بالقاهرة الامر الذي ينتظرة الاسرة .