الأقباط متحدون - تعين محفوظ مكسيموس المتحدث باسم الحركة القبطية الاسترالية
  • ١٢:٢٠
  • الأحد , ٢١ اكتوبر ٢٠١٨
English version

تعين محفوظ مكسيموس المتحدث باسم الحركة القبطية الاسترالية

نادر شكري

أقباط مصر

١٢: ٠٦ م +02:00 EET

الأحد ٢١ اكتوبر ٢٠١٨

محفوظ مكسيموس
محفوظ مكسيموس
كتب : نادر شكرى 

اعلنت الحركة القبطية الأسترالية أن تعلن أنه تم تكليف محفوظ مكسيموس بدور متحدثا رسيما بإسم الحركة رسميا و يمثل الحركة القبطية الأسترالية في الإعلام .
 
ولد السيد مكسيموس بصعيد مصر و يعتبر واحد من رواد العمل القبطي بأستراليا و مهتم بالشأن القبطي منذ أكثر من ١٠ أعوام.له من المؤهلات العلمية ما يؤهله لمنصب المتحدث الرسمي ( محاسبة ، قانون، إدارة أعمال ، علم النفس ) و بعد شهور قليلة سينتهي من رسالة الدكتوراة في علم النفس الإكلينيكي .
تعتبر العدالة وحصول الأقباط علي حقوقهم هي أولويات السيد مكسيموس و الوقوف إلي جانب الأقباط في المهجر و توفير الوعي و المساعدة النفسية و الإستقرار لأبناء الجالية .
 
بدأت علاقة السيد مكسيموس بالحركة القبطية الأسترالية منذ تأسيسها و علاقته بمؤسس الحركة القبطية الأسترالية بيتر تادرس منذ ١٠ سنوات تقريبا. 
و لقد صرح مؤسس الحركة القبطية الأسترالية بيتر تادرس أن السيد مكسيموس يمتاز بالبلاغة الأدبية والدراسات الأكاديمية و الوعي السياسي مما يجعل الحركة القبطية الأسترالية فخورة بتعيينه المتحدث الرسمي بإسم الحركة و نتمني له التوفيق والنجاح المستمر و أكد بيتر تادرس أن الفترة القادمة ستشهد نشاطا ملحوظا في الملف القبطي.
 
وفى اول تصريح له قال محفوظ مكسيموس أن الحركة تعمل دائما على تعزيز المواطنة للاقباط ودعم الحقوق بصورها المختلفة ، وان عمل الهيئة منذ سنوات ومعه بيتر تادرس الذى يمتاز بعلاقات طيبه مع الحكومة الاسترالية يقوم على دعم المساعدة للمصريين المهجرين وحل مشكلاتهم ومساعدتهم على توفيق اوضاعهم ، ومتابعة وضع الاقباط فى مصر .