الأقباط متحدون - الأعلى للإعلام: 50 ألف جنيه رسوم تراخيص الموقع كل 5 سنوات
  • ٠٠:٤٤
  • الأحد , ٢١ اكتوبر ٢٠١٨
English version

الأعلى للإعلام: 50 ألف جنيه رسوم تراخيص الموقع كل 5 سنوات

أخبار مصرية | الشروق

٤٧: ٠٥ م +02:00 EET

الأحد ٢١ اكتوبر ٢٠١٨

مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس
مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس

قال عبدالفتاح الجبالي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، إن قانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والمجلس وضع بعض الشروط للأمور التنظيمية المتعلقة بالمؤسسات الإعلامية والمواقع الإلكترونية التي لم يحصل أغلبها على التراخيص.

وأوضح الجبالي خلال مؤتمر صحفي عقده المجلس عصر اليوم أن تقنين الأوضاع لمن ليس لهم وضع قانوني يستمر لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم وتوفيق الأوضاع للمقننين يستمر لمدة ٦ أشهر وذلك لحين إصدار اللائحة التنفيذية للقانون.

وأكد وكيل المجلس أن الشروط العامة لأي شخص يريد إنشاء موقع إلكتروني هو أن يأتي للمجلس لتقديم طلب وفيه بيانات الموقع الإلكتروني والمالك ولقبه وجنسيته ومحل إقامة المالك واللغة التي ينشر بها الموقع والسياسية التحريرية ومصادر التمويل والهيكل التحريري والإداري ومقر الموقع الإلكتروني أو مكان بثه وعنوان المراسلات وإيداع 50 ألف جنيه كرسوم كل ٥ سنوات على أن يكون رأس المال بحد أدنى 100 ألف جنيه.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.