الأقباط متحدون - د.أمنة نصير: النقاب عادة يهودية ونأمل بقرار مماثل في مصر لمنعه
  • ٢٠:٤٣
  • الأحد , ٢١ اكتوبر ٢٠١٨
English version

د.أمنة نصير: النقاب عادة يهودية ونأمل بقرار مماثل في مصر لمنعه

محرر المتحدون ا.م

برامج دينية

٤٨: ٠٤ م +02:00 EET

الأحد ٢١ اكتوبر ٢٠١٨

الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة
الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة

كتب – محرر الأقباط متحدون أ. م
أبدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ فلسفة العقيدة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، ترحيبًا شديدًا بقرار الجزائر بمنع ارتداء النقاب داخل المؤسسات الرسمية للدولة.

وأضافت نصير في مداخلة هاتفية لبرنامج "عم يتساءلون"، المقدم عبر شاشة ltc، أتمنى تطبيق هذا القرار في مصر، وأوضحت أن النقاب ليس شريعة إسلامية، وأنه عادة تجزرت في شبه الجزيرة العربية لليهود والعرب قبل الإسلام، وجاء الإسلام لم يطرده ولم يفرضه، لأنه كان من عادات هذه القبائل واستمر، ولذا تجد أن أكثر مكان تأثر بالنقاب هو شبه الجزيرة العربية.

وتابعت، تعالوا نعود لقرآننا الكريم الذي هو دستور الجميع، حين قال كل المؤمنين يغضوا من أبصارهم، والنقاب ضد هذه الآية، إذ أن القرآن فرض غض البصر للرجل والمرأة وهذا نص قرآني، والنقاب تعطيل للآيات القرآنية بغض البصر، متساءلة: لماذا نغطي وجهنا ونحن مأمورون بالنص القرآني بغض البصر؟
واستطردت، أن النقاب أتى إلينا من دول الجوار وهم الآن بدأوا يتخلصوا من هذه العادة اليهودية التي تم توارثها من الثقافة الأولى قبل الإسلام،  

وشددت أن البعض يصرون على النقاب أكثر من إصرارهم على الفروض الخمسة للإسلام، وتابعت كان هناك طرفة للشيخ الغزالي يقول فيها: "ربنا قال غضوا بصركم طب ولما أنتي حاطة على وشك متر قماش أسود أغض بصري عن إيه؟".

الكلمات المتعلقة