الأقباط متحدون - حمدي رزق: مباركة البابا فرنسيس لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر هدية من الفاتيكان
  • ١٧:٥٧
  • الاربعاء , ١٧ اكتوبر ٢٠١٨
English version

حمدي رزق: مباركة البابا فرنسيس لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر هدية من الفاتيكان

٤٩: ٠١ م +02:00 EET

الاربعاء ١٧ اكتوبر ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب – محرر الأقباط متحدون 
يقول حمدي رزق ،  استنفر النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بالبرلمان الحكومة  مرة أخرى  لاستغلال فرصة إحياء مسار العائلة المقدسة فى مصر ولكي يتم اعتمادها من البابا فرنسيس بابا الفاتيكان بهدف إحداث  نقلة نوعية تقوم بتعويض الفاقد السياحى الذي تعرضت له  السياحة المصرية فى السنوات السبع ا الماضية .
 
قال النائب  يجب أن تتعامل أجهزة  الحكومة مع مسار العائلة المقدسة  باعتباره مشروع  قومى استراتيجي،  بابا الفاتيكان بارك  مسار رحلة العائلة المقدسة،  يجب اعتبار هذا التبارك  كأيقونة حج إلى مصر.
 
 أعظم حدث  شهدتة  السياحة المصرية هو مباركة البابا فرنسيس لمسار العائلة المقدسة   ، لقد دعا البابا فرنسيس 1.13 مليار مسيحي من كل إنحاء العالم لزيارة الأراضي المصرية
 
أسئلة   لا يتقبلها العقل ولا يوجد إجابات مقنعة حتى ألان ، وننتظر من وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط الرد ،  لم يتم مباركة البرازيل باعتبارها حاضنة أكبر عدد من المسيحيين الكاثوليك فى العالم ،  وأنظارهم  تتطلع دائما إلى الفاتيكان .

هذا الحدث التاريخي والذي شهدته مصر ، يحتاج إلي إستراتيجية حكومية مختلفة لاستثماره ، البابا فرنسيس أدي واجبه تجاه ارض مصر ، لكن متي نؤدي نحن واجبنا ؟

مصر بلد سياحية ، هذا ما تقوله الساحة العالمية ، الفاتيكان ألقت بالكرة داخل ملعبنا ، لماذا نقف مكتوفي الأيدي ؟
 
مصر تحتاج إلى استراتيجيات سياحية عالمية محترفة ، نفتقدها في ديوان الوزارة ومكاتب السياحة ، البابا فرنسيس مهد الطريق لنا ، مباركة رحلة العائلة المقدسة إلى مصر وضع مصر  في  قلب الكاثوليك ، وقداسة البابا تواضروس يهتم بهذه الرحلة المقدسة ، ويضعها داخل قلوب الأرثوذكس .
وينهي الكاتب مقالته قائلا ، متى يأتي الحجاج المسيحيون إلى مصر؟.. لن يأتوا ونحن ها هنا قاعدون! بحسب اليوم السابع