الأقباط متحدون - مصطفى بكري: مليار مسلم سيقاطعون أمريكا إذا عاقبت السعودية
  • ١٦:٠٢
  • الاثنين , ١٥ اكتوبر ٢٠١٨
English version

مصطفى بكري: مليار مسلم سيقاطعون أمريكا إذا عاقبت السعودية

نعيم يوسف

تويتات فيسبوكية

٢١: ٠٤ م +02:00 EET

الاثنين ١٥ اكتوبر ٢٠١٨

 مصطفى بكري، عضو مجلس النواب المصري،
مصطفى بكري، عضو مجلس النواب المصري،

كتب - نعيم يوسف
انتقد مصطفى بكري، عضو مجلس النواب المصري، ما صرحت به عدد من الدول عن معاقبة المملكة العربية السعودية، حال ثبوت تورطها في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد ذهابه لقنصليتها في تركيا.

وقال "بكري"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "من يظنون أنهم قادرون علي فرض عقوبات علي بلاد الحرمين الشريفين عليهم أن ينتظروا ردا من أكثر من مليار مسلم ، سيقاطعون الولايات المتحدة وحلفاءها وسيقاطعون بضائعها وسيعلنون الحرب الإقتصاديه عليها في كل مكان ، بلاد الحرمين ليست لقمه سائغه ولن تكون وحدة الأمه في مواجهة حرب الزيف والأكاذيب الموجهة ضد المملكة العربيه السعوديه هو الرد المنتظر لمواجهة المؤامرة ،لا عذر للصامتين، حانت لحظة الحقيقة ، دافعوا عن السعودية تدافعون عن أنفسكم".

وأضاف النائب البرلماني: "الذين خدعونا بالحديث عن امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل لتبرير عدوانهم وغزوهم ، هم أنفسهم الذين يحاولون خداعنا بتزييف الحقائق في قضية جمال خاشقجي حتي قبيل أن تظهر نتائج التحقيقات ، بالأمس عادوا يتهمون أجهزة الإستخبارات بتضليلهم بمعلومات كاذبة ، فهل يتعظون ويتوقفون عن سلسلة، الأكاذيب التي يحملون فيها السعودية بالمسؤولية دون سند أو دليل".

كان "خاشقجي"، وهو صحفي سعودي معارض قد اختفى في 2 أكتوبر، بعد ذهابه إلى قنصلية بلاده في تركيا لاستخراج بعض الأوراق الرسمية، وتتهم تركيا السعودية بالوقوف وراء اختفائه، بينما تؤكد المملكة أنه خرج بعدها بقليل.

الجدير بالذكر أن البرلماني المصري، معروف بمواقفه المؤيدة بشدة للمملكة العربية السعودية، وكان له دورًا بارزًا في الدفاع عن سعودية جزيرتي تيران وصنافير اللذان أثار نقل السيادة عليها إلى المملكة من مصر، جدلًا واسعًا في مصر.

الكلمات المتعلقة