الأقباط متحدون - لسعات : الضريبة العقارية سياسيا وقانونيا
  • ١٠:٣٧
  • الأحد , ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
English version

لسعات : الضريبة العقارية سياسيا وقانونيا

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

٠٦: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨

إعداد وتقديم - د. مينا ملاك عازر

لان مساءلة توعية الناس المساءلة الاهم في هذا المجتمع، والمساءلة الأكثر أهمية أن يعرف ويشعر كل إنسان بأن ما يدفعه من ضريبة وجوبية عليه ترجع له في صورة من صور الخدمات. 
 
استضاف برنامج "لسعات" المذاع كل سبت فى السابعة مساء على شاشة الأقباط متحدون ، الأستاذ محمود عبدالله، المحامي وعضو حزب التجمع للحديث عن الضريبة العقارية سياسيًا وقانونيًا.
 
أكد "عبدالله" أن دفع الضريبة واجب وطني تجاه هذا الوطن، وعلى الدولة أن تُعرف المواطنين أن أموال الضرائب تعود عليهم فى صورة خدمات، وأن يشعر المواطن بأن الضريبة التى يدفعها تساهم فى وصول المرافق لكافة المناطق وتحسن المنطقة والشارع الذي يسكن فيه، وأن يستمتع المواطن فى اقامته على هذا الوطن.
 
وأضاف: للأسف هناك أزمة ثقة بين المواطن والدولة، وللأسف الجانب الاعلامي فى البرامج والقنوات لا يقوموا بدورهم بتعريف المواطنين أن الضريبة تنعكس عليه فى صورة خدمات.
 
ودعا محمود عبدالله كافة المواطنين بأن يذهبوا إلى مأموريات الضرائب البالغ عددها 400 مأمورية، وأن يقدموا طلب على النموذج، وصورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وصورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بمالك العقار، وسوف يعفي من الضريبة لان الحسبة واضحة بأن العقار الذي تقل قيمته عن 2 مليون جنيه معفي من دفع الضريبة.

الكلمات المتعلقة