الأقباط متحدون - أديب: لولا نصر أكتوبر كان زمانا زي الجولان المحتلة.. افخر ببلدك لها سيادة على كل شبر من حدودها
  • ١٠:٥٧
  • الأحد , ٧ اكتوبر ٢٠١٨
English version

أديب: لولا نصر أكتوبر كان زمانا زي الجولان المحتلة.. افخر ببلدك لها سيادة على كل شبر من حدودها

٢٧: ٠٤ م +02:00 EET

الأحد ٧ اكتوبر ٢٠١٨

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

كتبت – أماني موسى
هنأ الإعلامي عمرو أديب جموع المصريين بالذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر المجيد، وبطولة قواتنا المسلحة الباسلة التي سطرت ملحمة النصر بعد الهزيمة، وحطمت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي  لا يقهر.

معربًا عن دهشته من كون معظم المصريين الآن أصبح لديهم أزمة، قائلاً: "دلوقتي بقى عندنا مشكلة يا نخلي أي إنجاز عمله واحد بس، أو نخلي أي إنجاز كأن معملوش حد، ونقلل من قيمة هذا الإنجاز؟".

وأستطرد أديب خلال برنامجه "الحكاية"، المقدم عبر شاشة MBC مصر، "يعني يا نخلي واحد هو اللي قام بكل الحرب، ونقول هو دة هو اللي قام بالضربة –في إشارة لمبارك-، أو على الجانب الآخر ننكر دوره تمامًا ونقول على فكرة الراجل دة معملش أي حاجة خالص.

وتابع، يعني انهاردة بعد 45 سنة من الحرب تلاقي ناس بتنكر دور الرئيس السادات في هذه الحرب وهذا النصر وتنسبه للفريق سعد الدين الشاذلي، قائلاً: "يا جماعة مفيش حاجة اسمها كدة".

مستطردًا، بالطبع تسمى الحروب بأسماء زعمائها، يعني لا أحد بريطاني اليوم ينسى الحديث عن القائد تشرشل حين يتحدث عن الحرب العالمية، أو روزفيلت، أو أيزنهاور، قائلاً: إحنا بنعمل اختراعات في مصر مش طبيعية ومالهاش زي.

أديب: لولا السادات وقادة الجيش والشعب ما كان النصر
وأضاف أديب، لولا الرئيس أنور السادات والذين معه من قادة الجيش والمخابرات العامة والمخابرات الحربية والشعب المصري ما كان النصر، وينسب الفضل للرئيس أنور السادات شاء من شاء وأبى من أبى، وكذلك ينسب الفضل لمحمد حسني مبارك في الضربة الجوية، تحب مبارك أو متحبوش.

التاريخ لا علاقة له بمشاعر الحب والكراهية
وشدد، المشاعر تبعد عن كتابة التاريخ، تعلموا من الشعوب التي تنظر إلى مستقبلها، كفاية بقى تشريح للنفس.

اقرا الفاتحة لروح السادات وكل جنودنا الذين دفعوا حياتهم تمن للوطن
اقرا الفاتحة لروح السادات وكل جندي وضابط وكل روح فاضت لربها دفاعًا عن الوطن، لولاهم كان زمانك قاعد زي الجولان المحتلة.

اتكلم عن روح أكتوبر وكل الإيجابيات الرائعة وكفى تشريح للذات
وتابع، اتكلم عن النصر، عن يوسف شاهين وفيلم عن العبور، اتكلم عن كل واحد قام بدوره ودفع حياته تمن، اتكلم عن أن المصريين كانوا ملتحمين إيد واحدة ومتسجلتش حادثة سرقة واحدة، وكان المصريين واقفين صف واحد, اتكلم عن كل جندي اتصاب وقعد بإصابته دي لحد انهاردة، وكفى هراء.

التاريخ لا يصنعه أبدًا شخص واحد بل مجموعة من المخلصين للوطن
مشيرًا إلى أنه لا يوجد أبدًا شخص واحد يصنع التاريخ كما يروج بعض المصريين، التاريخ يصنعه مجموعة من القادة ومحبي الوطن، وأن هؤلاء القادة تكتموا على خبر الحرب وبدءها ولك أن تتخيل أن دولة بحجم مصر يكون فيها سر.

مشددًا، في هذا اليوم بفخر ارفع راسك أنت مصري.. افتخر وافرح بإنجاز وطني حقيقي.

أفيخاي أدرعي يذكر نصر الجيش المصري وأنت كمصري تقلل من الحدث؟
افخر بجنود جيشك البواسل، بقادته، وتذكر أن أفيخاي أدرعي ذكر نصر مصر في هذا اليوم، وأن هذا النصر وصلنا للسلام والعلاقات، وأنت كمصري تقلل من هذا الحدث؟

تذكر كيف كان السادات شجاع وذكي وعرف أمتى يوقف الحرب ويكمل مفاوضات؟

افخر بوطنك مصر دولة لها سيادة على حدودها لآخر متر
وشدد أديب، افرح ببلدك.. افخر بوطنك.. انهاردة يوم فخر يوم نصر يوم عزة.. أنت انهاردة ليك سيادة كاملة على حدودك لأخر متر، هي دي مصر الدولة ذات السيادة.