الأقباط متحدون - جمعية التنوير تنظم لقاء حول كتاب كيرياليسون فى محبة الاقباط للكاتب حمدى رزق
  • ٠٣:١٨
  • الأحد , ٧ اكتوبر ٢٠١٨
English version

جمعية التنوير تنظم لقاء حول كتاب كيرياليسون فى محبة الاقباط " للكاتب حمدى رزق

نادر شكري

أقباط مصر

٠٦: ٠٤ م +02:00 EET

الأحد ٧ اكتوبر ٢٠١٨

الكاتب حمدى رزق
الكاتب حمدى رزق

نادر شكرى
تنظيم الجمعية المصرية للتنوير مساء اليوم  لقاء تنويرى باستضافة  الكاتب الصحفي حمدي رزق لمناقشة كتابه "كيرياليسون فى محبة الأقباط" ويناقش الكتاب كل من الدكتور محمد عفيفي٬ والدكتور وسيم السيسي.

يذكر أن الكتاب يتناول مجموعة من القضايا الخاص بالكنيسة وشئونها الداخلية٬ البابا وحراس العقيدة، كما يتعرض الكتاب أيضًا إلى علاقة البابا بشيخ الأزهر وموقف الإخوان من الأقباط، بالإضافة إلى موقف السلفيين من الأقباط، كما يتطرق الكتاب إلى فقه المواطنة الشعبية.

يتكون الكتاب من مجموعة من الفصول ماهو كان خاص بالكنيسة وشئونها الداخلية , وفصل عن البابا وحراس العقيدة , كما يتعرض الكتاب أيضا الى علاقة البابا بشيخ الازهر وموقف الأخوان من الأقباط، بالأضافة إلى موقف السلفيين من الأقباط، كما يتطرق الكتاب الى فقه المواطنة الشعبية , وبالتالى فهو رؤية حالة أقباط ويتضمن كتاب “كيرياليسون” حوارات مع البابا تواضروس الثاني، والبابا شنودة الثالث، بالإضافة إلى عدد من الحوارات لكبار الرموز في مصر.

تحدثت فصول الكتاب عن علاقة الأقباط بالرئيس عبالفتاح السيسي، تحت عنوان “وإحنا كمان بنحبكم”، كما سجل تفاصيل الزيارات الأربع الرئاسية للكنيسة في عيد الميلاد.

وتطرق الكتاب الى كراهية جماعة الإخوان الإرهابية للأقباط والعداء الذي يعلنه السلفيون للأقباط، ورسم الكتاب شكل العلاقة بين الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية.