الأقباط متحدون - خروج مبكر لـآل الشيخ من الاستثمار في مصر.. وخسار بالمليارات
  • ١٠:٣٥
  • الخميس , ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨
English version

خروج مبكر لـ"آل الشيخ" من الاستثمار في مصر.. وخسار بالمليارات

٥٥: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨

ترك أل شيخ
ترك أل شيخ

 منصور يهاجم الخطيب.. والبدري يسعى لاحتواء الموقف

كتب - نعيم يوسف

كما دخل سوق الرياضة المصرية سريعًا، خرج منها سريعًا، لينهي تجربة في الاستثمار بمجال الرياضة بمصر لم تدوم أكثر من عدة أشهر، ورغم أن دخوله السوق المصري كان مؤثرًا جدًا، ومثيرًا للجدل، هكذا كان خروجه أيضا.. إنه تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية.
 
استثمار قصير
منذ فترة قصيرة لم تتعدى شهور، استحوذ "آل الشيخ"، على نادي "الأسيوطي"، وحوله إلى اسم نادي "بيراميدز"، وأنفق خلال هذه الفترة ما يقرب من 35 مليون دولار، أي حوالي 623 مليون جنيهًا، واشترى 18 لاعبا محليا، بالإضافة لعدد من اللاعبين البرازيليين، وبهذا الإنفاق الضخم، استطاع نادي "بيراميدز"، أن يكون في الثلاثة المراكز الأولى المتصدرة للدوري المصري، كما أنشأ قناة قضائية رياضية ضم لها أشهر نجوم الرياضة المصرية، وعلى رأسهم مدحت شلبي.
 
"آل الشيخ"، الذي كان رئيسًا شرفيًا للنادي الأهلي قبل شراء ناديه، أصبح غريمًا رئيسيا للقلعة الحمرء وجماهيرها، الذين تعرضوا له ولوالدته بألفاظ غير لائقة خلال مباراة الأهلي مع "حوريا"، الأمر الذي دفع رئيس هيئة الرياضة السعودية إلى الخروج من المنافسات في الدوري المصري وسحب استثماراته.
 
هجوم مرتضى منصور
عقب إعلان آل الشيخ عن خروجه من الاستثمار بمصر، شن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجومًا شديدًا على نظيره رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، بسبب هجوم جماهير القلعة الحمراء على رئيس هيئة الرياضة السعودية وقال "إن الخطيب ومجلسه اتفقوا على تواجد بلطجية في مباراة "حوريا"، وقاموا بسبه وسب "آل الشيخ"، مضيفا: "أنت تعلم كيف نجحت يا خطيب في الانتخابات، لقد نجحت بالتزوير، هل يعقل أن يستقبل مقر الجزيرة اكثر من 40 ألف عضو جمعية عمومية، تركي آل الشيخ هو سبب نجاحك في رئاسة الاهلي، آل الشيخ "كاسر عينك" ولا تستطيع الرد عليه".
 
البدري: مصالح شخصية
أما حسام البدري، رئيس نادي بيراميدز، فقد أكد أن آل الشيخ عاشق ومحب لمصر لأقصى درجة، وكل ما يفعله نابع من عشقه للوطن المصري، وفكره من أجل النهوض بالرياضة المصرية وتطويرها.
 
وأوضح "البدري"، أنه عمل طويلا في المجالين الفني والإداري، ولم يرى في مثابرة وجهد سوى من تركي آل الشيخ في العمل، وقدرته الكبيرة على تكوين منظومة رياضية متكاملة في أيام معدودة، من جهاز فني وإداري.   
 
كما أكد البدري في تصريحات أخرى، أن "آل الشيخ"، يسعى لخدمة الكرة المصرية وبعض المغرضين يهاجمونه من أجل مصالح شخصية، ولن أسمح لأي مغرض بإيقاف مسيرة النادي.
 
من جانبها، أعلنت شركة "صلة" الرياضية، عن إيقاف نشاطها في جمهورية مصر العربية بالكامل، بعد الهتافات التي أطلقها جماهير ومشجعي الأهلي ضد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، في مباراة الأهلي ضد "حوريا"، مؤكدة أنها اتخذت الشركة قرارها بإيقاف وتجميد كافة استثماراتها في النادي الأهلي والرياضة المصرية والبالغة 2.280.000.000 مليار جنيه مصري مؤكدة أنها ترفض كل ما يخل بالقيم والمبادىء ويشوه الأخلاق الرياضة.