الأقباط متحدون - النيابة الكلية بأسيوط : التقرير المبدئي للطب الشرعي تسمم
  • ٠٤:٤٩
  • الخميس , ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨
English version

النيابة الكلية بأسيوط : التقرير المبدئي للطب الشرعي تسمم

محمد محمود

أقباط مصر

٥٤: ٠٣ م +02:00 EET

الخميس ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨

وفاة الراهب القس زينون المقاري
وفاة الراهب القس زينون المقاري

أسيوط : محمد محمود
وسط حالة من التعتيم الشديد كشفت تحقيقات النيابة الكلية لشمال أسيوط بالتنسيق مع نيابة القوصية برئاسة المستشارين حاتم عبد الكريم ومحمد عبد المنعم رئيسي النيابة الكلية ان وفاة الراهب القس زينون المقاري يشتبه ان تكون بسبب تناوله مادة سامة حسب التقرير المبدئي للطب الشرعي الذي كشف وجود مادة رغوية وقيئ مختلفين في فم ومريئ الراهب.

وطالبت النيابة باستعجال التقرير النهائي للطب الشرعي حول وفاة الراهب وسرعة احضار نتائج تحليل العينات التي تم سحبها وتم تشكيل لجنة فنية لتفريغ كاميرات المراقبة بالتنسيق مع اجهزة الامن وسماع اقوال شهود العيان حول الواقعة واعادة مناظرة قلاية الراهب مرة اخرة.
قال مصدر بالطب الشرعي بأسيوط انه بتشريح جثمان الراهب زينون المقاري تبين وجود رغاوي بالمريئ والرئتين مما يشتبه في كون الحالة اصابة بالتسمم.

واضاف المصدر ان المعدة كانت خالية تماما من الغذاء وتم العثور بداخلها علي مادة غريبة تشبه الطحينة وتم سحب عينات منها وارسالها الي المعامل المختصة لمعرفة محتوياتها وما ان كانت سامة من عدمه.

واوضح المصدر ان الراهب كان يعاني من مشاكل صحية في القلب وهذا ظهر واضحا في تضخم القلب عن الحالة الطبيعية وهذا دليل علي إصابة الراهب بمرض في القلب.

واشار المصدر ان فريق الطبي الشرعي انها عمله من تشريح جثمان الراهب وجاري اعداد تقرير نهائي بالواقعة وانتظار نتائج التحاليل الطبية.

وقال المصدر ان التشريح تم علي مرحلتين الاول كيماوي حيث تم اخذ عينات من الدم وأنصاف الكليتين وجزء من الكبد والمعدة ومحتوياتها وجزء من الأمعاء وتم تحويلهم الي معامل الوزارة بأسيوط لبيان حالة السموم والمخدرات ومضادات الاكتئاب والمرحلة الثانية هي اخذ عينات لتحليل القلب واجزاء من الرئتين بمعامل القاهرة.