الأقباط متحدون - شريف الشوباشي: أشرف مروان قدم خدمات جليلة لإسرائيل
  • ٠٢:٥٦
  • الثلاثاء , ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
English version

شريف الشوباشي: أشرف مروان قدم خدمات جليلة لإسرائيل

محرر المتحدون ن.ى

تويتات فيسبوكية

٢١: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨

شريف الشوباشي
شريف الشوباشي
كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

علق الكاتب الصحفي شريف الشوباشي، على فيلم "الملاك"، الذي يتناول قصة حياة "أشرف مروان"، قائلا إنه بالفعل كان عميلا لإسرائيل وقدم خدمات جليلة لهم.
 
وكتب "الشوباشي"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "شاهدت بعد ظهر اليوم فيلم The Angel "الملاك" عن قصة اشرف مروان.. وانا شخصيا مقتنع انه كان عميلا اسرائيليا قدم خدمات جليلة لاسرائيل وهذا بناء على قراءات طويلة فى الموضوع ومشاهدة عشرات البرامج الوثائقية الجادة عن حرب اكتوبر تؤكد بالادلة القطعية انه كان جاسوسا غير مزدوج. وقبل ان يتشنج البعض الذين لم يقرأوا ولم يشاهدوا برنامج وثائقى واحد اقول "ربما اكون مخطئا" .. المهم ان الفيلم يشرح كيف قدم اشرف مروان نفسه لسفارة اسرائيل فى لندن وكيف كانوا يتعاملون معه وكيف كانوا يغدقون عليه بالمال وكيف اخبرهم بقيام حرب اكتوبر".
 
وأضاف "الشوباشي": "ما اقنعنى انه كان عميلا لاسرائيل انه عندما غادر مصر نهائيا "فى حدود" ١٩٨١ كان مروان "مليونيرا" لكنه سرعان ما تحول فى سنوات قليلة الى "ملياردير" .. كيف؟؟؟ بفضل رجل اعمال انجليزى يدعى تاينى رولاند توفى فى نهاية التسعينات.. ورولاند هذا كان يهوديا صهيونيا اكثر من نتانياهو شخصيا.. وكان من اكبر ممولى دولة اسرائيل.. وهو لم يكن يقدم الخدمات .. خاصة لشخص عربى مثل مروان.. الا اذا كان واثقا تمام الثقفة ان هذا الشخص قدم خدمات جليلة لاسرائيل.. يعنى الموضوع مش هزار.. ولو ان اشرف مروان كان وطنيا وقد خدمات كبيرة لمصر كما قال مبارك لما كان تاينى رولاند ليفتح له "مغارة على بابا" فى اسواق التجارة والسلاح".
 
وتابع الكاتب الصحفي: "لا شك ان جهاز المخابرات المصرى زرع داخل اسرائيل عشرات من الجواسيس وضربهم ضربات موجعة.. وكشف عن العديد من الجواسيس اشهرههم هبة عبد الرحمن سليم وفاروق الفقى وعزام عزام.. فحرب المخابرات حرب خفية لا يعرف احد عنها شيئا الا بعد مرور سنوات عديدة.. واحيانا قد لا نعرف ابدا".