الأقباط متحدون - وكيل المخابرات سابقًا يعلق على فيلم الملاك الإسرائيلي
  • ٢٢:٣٥
  • الاثنين , ١٧ سبتمبر ٢٠١٨
English version

وكيل المخابرات سابقًا يعلق على فيلم "الملاك" الإسرائيلي

محرر المتحدون ن.ى

تويتات فيسبوكية

٥٤: ٠٨ م +02:00 EET

الاثنين ١٧ سبتمبر ٢٠١٨

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
علق شريف إسماعيل، وكيل المخابرات العامة سابقًا، ومستشار الأمن القومي بسيناء، على فيلم "الملاك" الإسرائيلي، الذي يتناول قصة "أشرف مروان"، مؤكدا أنه "مزيف".

وكتب "إسماعيل"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "حتي نتأكد من زيف فيلم الملاك .. في تصريح لة " قبل 45 عاما أخطأت الاستخبارات العسكرية حين فسرت بشكل خاطئ النوايا المصرية والسورية لشن حرب علينا".. تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وذلك خلال جلسة الحكومة ، هذا و قد نشر موقع ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي تصريحات نتنياهو التي تحدث فيها عن حرب أكتوبر التي شهدت مواجهة بين مصر وسوريا من جهة وإسرائيل".

وتابع "إسماعيل": "حيث أكد نتنياهو: "نحيي هذا الأسبوع في الكنس وفي المقابر حلول عيد الغفران، وهو أقدس يوم بالنسبة لشعبنا واليوم الذي تعرضنا فيه قبل 45 عاما إلى هجمة دامية كبدتنا آلاف الضحايا. يجب علينا أن نفعل كل شيء من أجل تجنب الحرب. ضحاياها تدمر حياة العائلات وهي تشكل جرحا مفتوحا في قلب الأمة" ، وأضاف : "في نفس الوقت، لو فُرِضَت علينا الحرب، فيجب علينا أن نفعل كل شيء من أجل الانتصار فيها بأقل عدد ممكن من الضحايا"، معترفا بأنه "قبل 45 عاما أخطأت الاستخبارات العسكرية حين فسرت بشكل خاطئ النوايا المصرية والسورية لشن حرب علينا ، . حين اتضحت صحة تلك النوايا أرتكب النسق السياسي خطأ كبيرا حين لم يسمح آنذاك بشن ضربة استباقية. ، لن نرتكب هذا الخطأ مرة أخرى أبدا".

وأضاف: "رسالة لمن لا يعلم أشرف مروان هو بطل قومي ساهم بدور كبير في نصر أكتوبر و في تنفيذ خطة الخداع الاستراتيجي .. المهم كيف نوظف ذلك".

الكلمات المتعلقة