الأقباط متحدون - ضبط شخص محكوم عليه بـ130 سنة سجن
  • ٠٤:٥٧
  • الخميس , ١٣ سبتمبر ٢٠١٨
English version

ضبط شخص محكوم عليه بـ130 سنة سجن

نعيم يوسف

داخلية وأمن

١٩: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ١٣ سبتمبر ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب - نعيم يوسف
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط "عبدالمنعم ص. س"، سن 54، مقيم بمحافظة الجيزة، وهو سجين هارب مطلوب التنفيذ عليه فى 11 حكم قضائى بإجمالى سجن 130 سنة لقيامه بممارسة نشاط إجرامى فى مجال تزوير الشيكات البنكية والإستيلاء على أموال عدد من الجهات الحكومية المختلفة.

وكشف بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن المتهم هارب من سجن ليمان أبو زعبل 2 خلال يناير 2011 حال تنفيذه العقوبة بالسجن المشدد 7 سنوات فى قضية " تزوير " ومحكوم عليه هارب فى 11 حكم "جناية تزوير" بإجمالى مدة سجن 130 سنة.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا الشخص متهم بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال تزوير الشيكات البنكية بالإشتراك مع آخرين يتزعمهم المدعو/ محمد س.ح- المحبوس على ذمة قضية " تزوير شيكات بنكية " وإستخدامها فى الإستيلاء على أموال البنوك و الهيئات والجهات الحكومية والإختفاء والتنقل فى عدة أماكن بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والدقهلية للهروب من الأحكام الصادرة ضده .

وكشفت التحريات بأن المذكور ينتحل إسم محمد .ص س- ويستخدمه فى كافة تحركاته وتنقلاته حتى لا يتم ضبطه فى الأحكام الصادرة ضده .

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى وأضاف أنه كان وراء إرتكاب العديد من الوقائع الأخرى التى لم يتم الإبلاغ عنها ، والتى تتمثل فى الإستيلاء على مبالغ مالية بلغت حوالى مليون جنيه من حسابات جهات حكومية مختلفة بموجب شيكات مزورة، كما أفاد بتحصله على مبالغ مالية ضخمة جراء نشاطه الإجرامى المشار إليه حيث قام بإستخدامها فى شراء سيارتين " تم ضبطهما " ، وشراء فيلا بمبلغ 1,7 مليون جنيه فضلاً عن قيامه بشراء قطعة أرض وإقامة عقار سكنى عليها مكون من خمسة أدوار .