الأقباط متحدون - منى عامر ترد على ممثل بيت العائلة الذي انتقد الأنبا مكاريوس: المجلس العرفية مكانها بدو الصحراء
  • ٢١:١٦
  • الاربعاء , ١٢ سبتمبر ٢٠١٨
English version

منى عامر ترد على ممثل بيت العائلة الذي انتقد الأنبا مكاريوس: المجلس العرفية مكانها بدو الصحراء

محرر المتحدون ن.ى

تويتات فيسبوكية

٤٩: ١١ م +02:00 EET

الاربعاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٨

منى عامر
منى عامر

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
علقت الإعلامية منى عامر، على رسالة وجهها أحد ممثلي "بيت العائلة"، إلى الأنبا مكاريوس، يلومه فيها على موقفه من الأزمة الأخيرة، التي وقعت في قرية دمشاو هاشم، وتمسكه برفض الجلسات العرفية.

وقالت "عامر" في رسالة موجهة إلى "عادل مصيلحي مصيلحي"، ممثل بيت العائلة الذي انتقد موقف الأنبا مكاريوس: "كل هذه الاحداث التي ذكرت حضرتك ، وما زلت تعاتب الانبا مكاريوس ؟؟؟، والله استحي ان قرأت كل هذه الاحداث التي جارت علي اخوه الوطن ، بناء دور العباده يأتي بقانون حريه ممارسه العباده وليس بالعوده والمحبه والتراضي سيدي ، هذا حق يكفله الدستور للجميع ، بعد كل هذه الحوادث التي ذكرت سيدي ، الا نستحي من أنفسنا ونعترف ان ما يسمي بيت العائله فشل الا في الضغط علي الطرف الاقل عدوانا علي الاخر".

وأضافت في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "من يعتدي سيدي؟ المسلم المغيب ولا المسيحي القابع في منزله يحاول ان يتعبد الي الله؟؟؟؟ من ابتدأ بالعدوان ، وأرغم بيت العائله الطرق المقهور بالموافقة علي حلول قهريه ؟؟. لا يا سيدي ، حينما تنتهك منازل وتسرق ، وتدمر ، يصبح الامر في يد القانون وليس المجالس العرفيه التي لا تليق بمصر ، بل مكانها بدو الصحراء ، يحكمنا قانون يا سياده اللواء وسيادتك تعرف ، سيدنا لم يستقوي بالخارج ، بل بقانون بلده التي يعيش فيها ، حيث لم ينصفه بيت اي عائله ليست في قانون مصر، عفوا يا افندم، لا تلم رجلا صالحا احس بالغبن فلجأ الي قضاء بلده .... من الان القانون يفعل وليست جلسات المصاطب ... تحيا مصر".