الأقباط متحدون - 10 معلومات عن انفجار ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية
  • ١٩:٠٨
  • الثلاثاء , ٤ سبتمبر ٢٠١٨
English version

10 معلومات عن انفجار ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية

٤١: ٠٨ م +02:00 EET

الثلاثاء ٤ سبتمبر ٢٠١٨

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

الداخلية تضبط المتهم.. وتكشف تفاصيل الحادث ومعلومات عن المتهم

كتب - نعيم يوسف
وقع اليوم الثلاثاء، انفجار في ميدان سيمون بوليفار، بمحيط السفارة الأمريكية بالقاهرة في حي جاردن سيتي، الذي تقع فيه عدد من السفارات، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن الحادث.

1- رصد فيديو اللحظات الأولى لانفجار عبوة ناسفة، وأظهرت كاميرات المراقبة في محيط السفارة اشتعال حقيبة كان يحملها المشتبه به على ظهره.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــــا

2- نشرت السفارة الأمريكية في مصر على صفحتها على تويتر أنها "على علم بواقعة حدثت في شارع سيمون بوليفار في القاهرة"، مطالبة الجميع بتوخي الحذر، موضحة أن وسائل المواصلات العامة بالقرب من المنطقة قد تعطلت بسبب الحادث.

3- تعاملت الشرطة مع الأمر، وقامت بتطويق المشتبه به، والقبض عليه، كما ظهر في مقطع فيديو أخر.


4- قالت السفارة الامريكية في بيان أخر لها علي تويتر إن الشرطة المصرية قد أنهت تحقيقاتها الأولية في موقع الحادث وأعلنت عودة السفارة للعمل مرة أخري.

5- أعلنت الداخلية المصرية في بيان لها توقيف من وصفته شخص قالت إنه يعتنق بعض الأفكار المتطرفة، في ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية حال محاولته القيام بعمل عدائي.

6- كشفت الوزارة أن المقبوض عليه شاب يبلغ عمره 24 عاما من قاطني حي الوراق بالجيزة حال اشتعال حقيبة تحتوى على بعض المواد الكيميائية القابلة للاشتعال، وأنه كان يعتزم استخدامها فى عمل عدائى.

7- أكدت وزارة الداخلية أن المشتبه به أو أيا من المارة لم يصب في الحادث.

8- على الرغم أن الحادث وقع في منطقة جاردن سيتي، التي تحظى بتشديدات أمنية كبيرة نظرا لوجود عدد من السفارات، إلا أن قوات الأمن فرضت مزيدا من الاجراءات الامنية في المنطقة وأغلقت الطرق المؤدية إليها لفترة من الوقت.

9- كشفت تقارير إعلامية أن اسم المنفذ هو أيمن عبدالسميع محمود 24 سنة.

10- عادت الحياة إلى طبيعتها بعد ساعات قليلة، إثر سيطرة قوات الأمن على الموقف.

منفذ الهجوم