الأقباط متحدون - القرضاوي يغضب السعوديين بتغريدة تهاجم الحج
  • ٠٤:٣٢
  • الخميس , ٢٣ اغسطس ٢٠١٨
English version

القرضاوي يغضب السعوديين بتغريدة تهاجم الحج

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٥٦: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٢٣ اغسطس ٢٠١٨

يوسف القرضاوي
يوسف القرضاوي

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
أثارت تغريدة للشيخ يوسف القرضاوي، غضب الكثير من السعوديين بعد حديثه عن الحج، وأن "هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه".

وكتب القرضاوي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه، الله غني عن العباد وإنما فرض عليهم فرائض فإنما ذلك ليزكوا أنفسهم وليرتقوا في معارج الرقي الروحي والنفسي والأخلاقي إلى ربهم ولتتحقق لهم المنافع المختلفة في حياتهم".

وبعد الهجوم عليه، كتب "القرضاوي": "يريد الإسلام أن تكون رحلة الحج رحلة سلام وتسامح، لا رحلة شجار ولا جدال في كل صغيرة وكبيرة؛ حتى يستريح الناس ويتفرغوا لعبادة الله تعالى مخلصين له الدين حنفاء!".

وكان من أشهر من هاجموا "القرضاوي"، سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي السعودي، الذي كتب قائلا: إن "فتوى القرضاوي ليست غريبة على من يعرف تاريخ هذا المرتزق، سبق أن كتبت عنه وعاتبني أحد الأعزاء، واليوم هو من نبهني على هذه الفتوى، وهو يتحسب عليه من قرأ تغريدتي حينها لن يستغرب فتواه وصده للناس عن بيت الله وشعائره لإرضاء قذافي الخليج".

وحسب موقع "سبوتنيك" الروسي، فقد دشن نشطاء سعوديون هاشتاج "#القرضاوي_ليس_لله_حاجه_بالحج"، وقال الكاتب السعودي الذي يعمل في جريدة "الشرق الأوسط" في لندن، غضوان الأحمري، إن تغريدة القرضاوي هي "أزمة نفسية عميقة لدى القيادة القطرية".

الكلمات المتعلقة