الأقباط متحدون - اشتباكات الدابودية والهلايل سبب انتشار النمل الأبيض في أسوان
  • ١١:٣٤
  • الخميس , ٢٣ اغسطس ٢٠١٨
English version

اشتباكات الدابودية والهلايل سبب انتشار النمل الأبيض في أسوان

٣٧: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٢٣ اغسطس ٢٠١٨

النمل الأبيض
النمل الأبيض

قالت مصادر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إن أكثر البؤر التي هاجمها النمل الأبيض في أسوان هي منطقة نصر النوبة، خاصة عدد منازل قبيلتي الهلايل والدابودية التي هجرها أهلها بعد الأحداث الدامية التي شهدتها المنطقة قبل 3 سنوات.

وأكدت المصادر أن هجرة المنازل وسكون المنطقة شكلت ظروفا مناسبة للنمل الأبيض وحفزته على اجتياحها والتغذي على مادة السليلوز الموجودة في الأخشاب والورق والأقمشة، وأن النمل تغذى على الأبواب الخشبية والأسقف المصنعة من جريد وأخشاب النخيل.

وأشار المصدر إلى استخدام مبيدات مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية، وأن المبيد المستخدم في القضاء على النمل الأبيض هو نفسه المستخدم في مكافحة سوسة النخيل الحمراء.

وأكدت الوزارة أنه يتم التعامل فورًا مع أي شكوى تصل إلى الوزارة عبر الخط الساخن رقم 0233389109، حيث يتم توجيه فرق مكافحة على الفور للأماكن المتواجد بها النمل الأبيض والتعامل معها مباشرة.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.