الأقباط متحدون - بيان من اسرة وائل سعد المتهم بقتل رئيس دير ابو مقار واستغاثة للنائب العام
  • ٢٣:٢٦
  • السبت , ١٨ اغسطس ٢٠١٨
English version

بيان من اسرة " وائل سعد " المتهم بقتل رئيس دير ابو مقار واستغاثة للنائب العام

نادر شكري

أقباط مصر

٠٩: ٠٧ م +02:00 EET

السبت ١٨ اغسطس ٢٠١٨

أرشيفية
أرشيفية
 كتب : نادر شكرى
اصدرت اسرة وائل سعد تواضروس " الراهب الذى تم تجريده بدير ابو مقار بوادى النطرون ووجه له تهمة قتل رئيس الدير بيانا لمطالبة النائب العام بتمكينهم وتمكين محاميه  الموكل له وهو من محافظة الاسكندرية من مقابلته كحق قانونى والاطمئنان على صحته  فى القضية رقم 1432 لسنه 2018 ادارى وادى النطرون. .
 
وقال البيان "نحن أسرة " وائل سعد تواضروس " الراهب الذي تم تجريده حيث فوجئنا ، بما نشر في وسائل الإعلام عن توجيه اتهام له بقتل رئيس دير ابومقار ، وأصابتنا صدمة كبيرة لما يتم تداوله من معلومات ، وحتى الآن لم نتمكن من مقابلة شقيقنا المحبوس احتياطيا ،وبالرغم ما أصابنا من الم وحسرة كبيرة لهذه الأخبار ، ولكن كنا نتمنى لقائه للتأكد من تداعيات الظروف وراء ما يحدث .
 
ونؤكد " أننا حاولنا كثيرا مقابلة " وائل " في مقر احتجازه ولكن لم نتمكن بمده بالدعم من احتياجات مادية وملابس وأطعمه والاطمئنان على صحته ، وبعد تكليف محامى للدفاع عنه بعد تجديد حبسه احتياطا دون حضور محامى عن أسرته ، حاول المحامى لقائه كحق قانوني ودستوري لعقد جلسة مع المتهم ومعرفة ملابسات القضية حتى يستعد للدفاع عنه ، ولكن محاميه أيضا لم يتمكن من مقابلته.
 
وتابع البيان " لقد ارسالنا بشكوى وعدة فاكسات للنائب العام ، حول المخالفة القانونية في حق المتهم الانفراد بهيئة الدفاع عنه لمساعدته في قضيته وهو حقا دستوريا وقانونيا مكفول لاى متهم .وهو ابسط الحقوق له .
 
 ونطالب النائب العام النظر إلى أسرته المتألمة التي تعيش في مأساة منذ الإعلان عن اتهامه ، والدفاع عنه واجب على الاسرة  فهو في النهاية إنسان له حقوق المساندة والدعم .
 
مقدمها
اسرة وائل سعد تواضروس
 
الكلمات المتعلقة