الأقباط متحدون - النيابة تكتشف تعطل كاميرات دير أبو مقار وكسر الهارد
  • ٢٠:٥٨
  • الجمعة , ١٠ اغسطس ٢٠١٨
English version

النيابة تكتشف تعطل كاميرات دير أبو مقار وكسر الهارد

٥٣: ٠٣ م +02:00 EET

الجمعة ١٠ اغسطس ٢٠١٨

دير أبو مقار
دير أبو مقار

كتب : محرر المتحدون ج . و
قرر المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية حسب اليوم السابع إحالة قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون لنيابة استئناف الإسكندرية لاستكمال التحقيقات فيها وسرعة كشف غموض وملابسات الواقعة.

وكشف مصدر قضائي حسب اليوم السابع عن انتقال فريق من النيابة العامة لنيابات جنوب دمنهور لمستشفى أمريكان أنجلو للاستماع لأقوال الراهب فلتاؤس المقارى  في واقعة محاولته الانتحار بقطع شرايين يديه اليمنى واليسري و القفز من أعلى مبنى العيادات الطبية.

وأضاف المصدر حسب اليوم السابع انتهاء فريق من النيابة العامة ضم 12 وكيلا للنيابة العامة التحقيق مع 145راهبا والتحفظ على الكاميرات بالدير وجارى فحصها بمعرفة لجنة فنية متخصصة لتفريغ محتوياتها ومعرفة أسباب تعطل بعض الكاميرات داخل الدير.

وكانت قد قررت النيابة التحفظ على الراهب " أشعياء المقارى" 34 سنة على ذمة التحقيقات بعد محاولته الانتحار أثر قرار المجلس الكنسي والكنيسة من تجريده من رهبنته وعودته لأسمه العلماني وائل سعد تاودرس.

كما قررت النيابة العامة إحالته للطب الشرعي لبيان ما به من إصابات حيث تبين وجود جروح قطعية وسحجات باليد اليسرى لبيان سببها تبين قيام الراهب المشلوح بمحاولة الانتحار بتناول مبيد حشري قبل عرضه على الطب الشرعي مستخدما سكين وأحداث أصابته بجرح بالعنق من الخلف.

كما قررت النيابة حجز الراهب " ب.ا " مسئول الكاميرات بالدير وحجز " م.ي.ش" مسئول العمال بالدير على ذمة تحريات المباحث.

كانت معاينة النيابة قد توصلت إلى تعطل الكاميرات الخاصة بالدير بالكامل وتبين كسر هارد الديسك الخاص بالكاميرات.