الأقباط متحدون - القصة الكاملة للمصارع محمود فوزي.. تم استبعاده لصالح آخر فحصل على الجنسية الأمريكية ولعب للمنتخب الأمريكي
  • ٠٥:٢٦
  • الخميس , ٢٦ يوليو ٢٠١٨
English version

القصة الكاملة للمصارع محمود فوزي.. تم استبعاده لصالح آخر فحصل على الجنسية الأمريكية ولعب للمنتخب الأمريكي

٣٢: ٠٦ م +02:00 EET

الخميس ٢٦ يوليو ٢٠١٨

محمود فوزي
محمود فوزي

كتبت – أماني موسى
ترددت أنباءه مؤخرًا بعد فيديو بثه المصارع المصري محمود فوزي السباعي، عبر حسابه على الفيسبوك، يروي فيه ما حدث مع الاتحاد المصري للمصارعة الرومانية واستبعاده من بطولة لصالح لاعب آخر.. نروي بالسطور المقبلة أبرز ملامح هذه الأزمة والتي انتهت بحصوله على الجنسية الأمريكية وأصبح لاعب للمنتخب الأمريكي للمصارعة.

-    هو بطل مصر توّج بطلًا للعرب وأفريقيا عدة مرات من قبل.

-    بدأت أزمته منذ تم حرمانه –على حد تصريحاته- من المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في تاراجوانا الإسبانية منذ عدة أسابيع ماضية، لصالح اللاعب أحمد عجينة.

-    وجه فوزي أصابع الاتهام إلى الاتحاد المصري للمصارعة الرومانية، ومحمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب في مجلس النواب، مؤكدًا أنهما كانا سبب استبعاده لصالح عجينة اللاعب رقم 3.

-    من جانبه نفى هاني عبد الفتاح، نائب رئيس اتحاد المصارعة وقتها، ما قاله فوزي، مؤكدًا على أحقية عجينة بالسفر كونه بطلًا لبطولة الجمهورية التي لم يشارك بها فوزي بسبب الإصابة.

-    ولكن فوزي نفى أنه كان مصابًا، وأن اللاعب عجينة سافر بطولة العالم وخسر 10 – 0 في أول دقيقة.

-    بينما توج فوزي بالبطولة العربية أربع مرات، والبطولة الأفريقية خمس مرات، وكأس أفريقيا مرة واحدة، فضية الجائزة الكبرى في 2016 بإسبانيا وشارك في أولمبياد ريو دي جانيور الماضية.

-    وأوضح أن فرج عامر تجمعه صداقة بوالد أحمد عجينة ومن ثم توسط لاستبعاد فوزي وإحلاله بعجينة.

-    بعد مرور 60 يومًا فقط، نشر فوزي صورة عبر حسابه على الفيسبوك، أعلن خلالها عن تجنيسه لصالح الولايات المتحدة ولعبه لفريقها.

-    كتب السباعي عبر حسابه: "معادنا أولمبياد طوكيو إن شاء الله، الأشياء الجيدة تأتي لمن ينتظرونها، أما الأشياء الأروع فتأتي لمن يتحركون ويفعلون أي شيء لتحدث لهم".

-    الجدير بالذكر تم توجيه اتهام إلى اللاعب المصري الأمريكي، وتحرير واقعة تحرش بإحدى اللاعبات بالمركز الأوليمبي بالمعادي.