الأقباط متحدون - «رويترز»: توقعات بزيادة نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 5.2%
  • ٠٥:١٧
  • الاربعاء , ٢٥ يوليو ٢٠١٨
English version

«رويترز»: توقعات بزيادة نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 5.2%

أقتصاد | مبتدأ

٥٣: ١١ ص +02:00 EET

الاربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

 أظهر استطلاع للرأى أجرته وكالة "رويترز" أنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد المصرى بنسبة 5.2 % فى السنة المالية الجديدة التى بدأت فى يوليو الجارى، وذلك فى إطار الاصلاحات الاقتصادية التى تجريها الحكومة.

 
وتوقع 12 خبيرًا اقتصاديًا استطلعت "رويترز" آرائهم أن يصل متوسط معدل النمو الاقتصادى إلى 5.5 % فى السنة المالية 2019-2020.
 
بدورها، قالت نادين جونسون خبيرة الاقتصاد لدى شركة الاستثمار "إن كيه سى": "إنه بالنظر إلى المستقبل، فإن التزام مصر ببرنامج الإصلاح الاقتصادى، وقدرة السلطات على متابعة هذه الإصلاحات، سيكون مفتاحًا لزيادة معدلات النمو فى مصر".
 
وأضافت جونسون ل"رويترز"، أن البلاد حققت تقدما ملحوظا فى إطار برنامج صندوق النقد الدولى حتى الآن، ولذلك لا تزال توقعات النمو الاقتصادى فى مصر على المدى المتوسط قوية".
 
وحافظ صندوق النقد الدولى على توقعاته السابقة البالغة 5.5 % لنمو الناتج المحلى فى العام المالى 2018 - 2019، مدعوماً بانتعاش السياحة وارتفاع إنتاج الغاز الطبيعى.
 
وأظهر استطلاع "رويترز" أيضا أن معدل التضخم فى المناطق الحضرية بلغ 14.2 % للعام المالى الحالى، بانخفاض عن التنبؤ السابق البالغ 20.9 %، كما توقع الاقتصاديون أن ينخفض التضخم إلى 12.2% فى العام المالى 2019-2020.
 
وفى مذكرة بحثية، قال بنك الإمارات دبى الوطنى، إن "مصر أثبتت قدرتها بشأن إعادة المستثمرين الأجانب إلى الأسواق الناشئة فى الأشهر الماضية"، متوقعًا أن يشهد الوضع الاقتصادى فى البلاد مزيدًا من الاستقرار والنمو.
 
يذكر أن الإصلاحات الاقتصادية التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ساعدت على إحياء الوضع الاقتصادى فى مصر بعد سنوات من الاضطرابات السياسية.
الكلمات المتعلقة