الأقباط متحدون - مؤمن سلام: عبدالناصر فشل في أداء مهامه
  • ١٥:٠٣
  • الاثنين , ٢٣ يوليو ٢٠١٨
English version

مؤمن سلام: عبدالناصر فشل في أداء مهامه

محرر المتحدون ن.ى

تويتات فيسبوكية

١٨: ٠٥ م +02:00 EET

الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨

مؤمن سلام
مؤمن سلام

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
قال الكاتب مؤمن سلام، إن الإعلام الناصري زرع في عقول المواطنين خرافة أن من ينتقد جمال عبدالناصر فهو من الإخوان المسلمين، موضحا أن الإخوان أنفسهم ساهمو في تكوين هذه الصورة من خلال  تصوير الصراع بين الجناحين العسكري والديني لدولة يوليو على أنه صراع فكري ايديولوجي من جانب العسكر، وعلى أنه صراع ديني من جانب الاخوان.

وأوضح "سلام"، في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "وهذا غير صحيح بالمرة، فالصراع بينهم كان صراع سياسي على مساحات النفوذ والسيطرة في الدولة ليس اكثر، فقد أرادهم عبد الناصر تحت جناحة، وأراده الاخوان تحت جناحهم باعتباره الأخ جمال عبد الناصر عضو الجماعة وليس قائد الانقلاب العسكري. ومن هنا حدث الصدام والصراع، راجعوا أزمة مارس 1954".

وأضاف: "ولكى يكسب عبد الناصر التعاطف والدعم صور الأمر على أنه صراع ايدولوجي، ولكى تكسب جماعة الاخوان الدعم صورته على أنه صراع ديني. ولو مش مصدق شوف كل القرارات الدينية لعبد الناصر المتعلقة بالبهائيين واليهود والاسلام حتلاقي جذورها الفكرية عند حسن البنا ومن قبله رشيد رضا ومن قبلهما محمد عبده".

وتابع: "أما نحن فموقنا منه ليس على اساس ديني ولكن على اساس حسابات المكسب والخسارة مثل أى موظف تولي وظيفة، فيتم تقييمه على أساس أداءه. وأنا شخصيا اراه فشل في أداء مهامه، انت شايف غير كده؟ انت حر وانا حر".

الكلمات المتعلقة