الأقباط متحدون - الحكومة تكشف حقيقة وجود أسماك بلاستيك مستوردة في الأسواق
  • ٢٠:٢١
  • الجمعة , ٢٠ يوليو ٢٠١٨
English version

الحكومة تكشف حقيقة وجود أسماك "بلاستيك" مستوردة في الأسواق

نعيم يوسف

مجلس الوزراء

٠٩: ٠٥ م +02:00 EET

الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب - نعيم يوسف
نفت الحكومة المصرية في بيان صادر عن مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، ما تردد عن طرح الحكومة أسماك بلاستيكية صينية خطيرة على صحّة الإنسان في الأسواق المصرية، مؤكدة أن هذه الأنباء غير صحيحة جُملةً وتفصيلاً.

وشددت الحكومة على أن مصر لا تستورد أي أسماك من الصين حيث تُطبق كافة المعايير البيئة للحفاظ على الثروة السمكية مع توافر نظام صارم لمراقبة الجودة لإنتاج منتج سمكي صحي آمن نظيف ومطابق لكافة المعايير البيئية.

وأكدت أن مصر لا تستورد أسماك، وتحتل مرتبة متقدمة في إنتاج الأسماك بحوالي مليون و300 ألف طن سنويا، وخلال السنوات المقبلة سيصل الإنتاج إلى مليوني طن، ونصيب الفرد من الأسماك يزيد عن المعدل العالمي بكيلو ونصف، حيث تبلغ المعدلات العالمية للفرد 18 كيلو جراما بينما نصيب الفرد المصري 19.5 كيلو جرام بزيادة 1.5 جرام عن المستويات العالمية.

ولفتت إلى أنه بنهاية عام 2022، فضلاً عن تحقيق التوازن بين إنتاج اللحوم البيضاء والحمراء لتكون الأسماك هو البديل لها كبروتين حيواني رخيص الثمن مقارنة بالأنواع الأخرى، مناشدة جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

الكلمات المتعلقة