الأقباط متحدون - 10 معلومات عن المظاهرات الرافضة لزيارة ترامب إلى بريطانيا
  • ٠٥:٥٣
  • السبت , ١٤ يوليو ٢٠١٨
English version

10 معلومات عن المظاهرات الرافضة لزيارة ترامب إلى بريطانيا

٤٦: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
المظاهرات تحمل عنوان "تخلصوا من ترامب".. والسخرية وسيلة فعالة
كتب - نعيم يوسف
"تخلصوا من ترمب".. تحت هذا العنوان تظاهر الآلاف من البريطانيين احتجاجا على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى بلادهم، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن هذه التظاهرات.
1- تظاهر عشرات الآلاف، أمس الجمعة، في العاصمة البريطانية لندن، حيث عبروا شارع أوكسفورد، الشريان التجاري في لندن متوجّهين إلى ساحة ترافالغار سكوير في وسط العاصمة.
 
2- جاءت المظاهرات تحت عنوان "تخلصوا من ترمب"، احتجاجًا على ترامب الذي يتهمونه بالعداء للنساء والمثليين والأجانب.
3- تم تنظيم المظاهرة في مسيرتين، الأولى للنساء، والثانية لتحالف من المنظمات.
 
4- هتف المتظاهرون "لا لترمب، لا لكو كلاكس كلان، لا لأميركا الفاشية"، ورفعوا لافتات كتب عليها "تخلصوا من ترمب"، و"هذا مهرجان المقاومة"، و"أمي لا تحبك! رغم أنها تحب الجميع".
 
5- تعتبر هذه التظاهرة هي الأبرز في حركة الاحتجاج على زيارة ترمب لبريطانيا.
6- لم يكن التظاهر يخص "ترامب" فقط بل شمل بعض الحلفاء، مثل الإمارات والسعودية، حيث جسد ثلاثة أشخاص مشهدا تمثيليا، ارتدى أحدهم وجه ترامب، وامسك من خلال سلاسل بشخصين ارتديا قناع، الأمير محمد بن زايد، ولي عهد الإمارات، والأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية. 
 
7- استخدم المحتجون بعض آنية المطبخ للطرق عليها، بينما نفخ أخرون في أبواق، ورفع جزء منهم بالونات برتقالية للاستهزاء بلون بشرة الرئيس الأمريكي.
 
8-  قام متظاهرون في لندن بإطلاق بالون عملاق على علو ستة أمتار بلون برتقالي لافت، يمثل طفلًا يضع حفاضات، وله ملامح ترمب فوق ساحة البرلمان في لندن، كما سخروا منه ومن رئيسة الوزراء البريطانية بأشكال أخرى.
9- وافق عمدة لندن، صادق خان، على إنطلاق هذا المنطاد، مبررا موافقته بذلك بأنه يرفض أن يكون رقيبا أو أن يقرر إذا ما كان المنطاد ينم عن ذوق رفيع أو سيء.
 
10- هذا، ويزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع زوجته بريطانيا للمرة الأولى، وكانت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، استقبلت ترامب وميلانيا، مساء الخميس، على مأدبة عشاء رسمي في قصر بلينام في مقاطعة أوكسفوردشير.
الكلمات المتعلقة