الأقباط متحدون - مفاجأة.. السعودية تسمح بتقديم الشيشة في المطاعم والفنادق
  • ١٥:٤٩
  • الاربعاء , ٤ يوليو ٢٠١٨
English version

مفاجأة.. السعودية تسمح بتقديم الشيشة في المطاعم والفنادق

أخبار عالمية | صدي البلد

٢٦: ٠٣ م +02:00 EET

الاربعاء ٤ يوليو ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

 أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية بأن وزارتي الصحة والشئون البلدية والقروية بالمملكة توصلتا لتفاهم حول إمكانية السماح لمطاعم وفنادق العاصمة، الرياض، بتقديم الشيشة للزبائن، إثر مباحثات على مستوى رفيع جرت بين الطرفين خلال الأسابيع الماضية.

 
وقالت الصحيفة نقلأ عن مصادر خاصة إن" الوزارتين طرحتا 5 شروط وضوابط لتطبيق هذا القرار، في حين أبدت وزارة الصحة خشيتها من انعكاسات سلبية قد تطال الصحة العامة، ما فرض على الجانبين دراسة حل وسط نتج عنه الاتفاق على السماح بتقديم الشيشة في مطاعم وفنادق العاصمة وفق قيود وضوابط تحد من انتشار ضررها".
 
وأوضحت "عكاظ" أن من أهم هذه الضوابط، تحديد نطاقات جغرافية ضيقة وصالحة لتكون وجهة سياحية ومقصدا لزوار المدينة، بالإضافة إلى تهيئة المكان من حيث التهوية حتى يسمح فيه بالتدخين، وأن تكون بعيدة عن جلسات غير المدخنين، إضافة إلى عدم السماح بدخول من هم دون الـ18 عاما.
 
وكشفت المصادر أن المرسوم الملكي رقم (م/‏٦٥) وتاريخ 28/‏7/‏1436هـ بخصوص نظام مكافحة التدخين، لم ينص على منع تقديم الشيشة في المطاعم والفنادق، بل قصر المنع على تواجدها في أماكن تصنيع الطعام والمواد الغذائية والمشروبات وتجهيزها وتعبئتها.

 

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.