الأقباط متحدون - السيسي يقر قانون العلاوة الخاصة
  • ٠٢:٤٣
  • السبت , ٢٣ يونيو ٢٠١٨
English version

السيسي يقر قانون العلاوة الخاصة

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٥٠: ١٠ م +02:00 EET

السبت ٢٣ يونيو ٢٠١٨

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة وعلاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة، وقد نشر القانون بالجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم السبت.

وحسب الموقع الرسمي للتلفزيون المصري، فإن المادة الأولى أقرت أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 المستحقة في 1-7-2018 طبقًا للمادة (37) منه مبلغ 65 جنيهًا شهريًا.

أما المادة الثانية فقد نصت على أنه اعتبارًا من 1-7-2018، يمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 علاوة خاصة بنسبة (10%) من الأجر الأساسي لكل منهم في 30-6-2018، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 65 جنيهًا شهريًا، وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل، وتضم إليه اعتبارًا من 1-7-2018.

ونصت المادة الثالثة على أنه اعتبارًا من 1-7-2018 يمنح الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، والعاملون غير المخاطبين به علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة بواقع 200 (مائتا) جنيه شهريًا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و190 (مائة وتسعون) جنيهًا للدرجات المالية مدير عام فما فوقها، أو ما يعادل كل منها، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ. وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم وتضم إليه اعتبارًا من 1-7-2018.

وتنص المادة الرابعة من القانون على أن تمنح شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام العاملين بها، وكحد أدنى، علاوات وزيادات (شاملة العلاوات الدورية) لا تقل في مجموعها عما تمنحه الحكومة للعاملين بها، وتصرف من موازنة كل شركة.

الكلمات المتعلقة