الأقباط متحدون - بالصور.. طائرات فلسطينية حارقة تشعل غابات وحقول بإسرائيل
  • ١٩:٥٣
  • الثلاثاء , ١٩ يونيو ٢٠١٨
English version

بالصور.. طائرات فلسطينية حارقة تشعل غابات وحقول بإسرائيل

٢٠: ٠٥ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨

طائرات فلسطينية حارقة تشعل غابات وحقول بإسرائيل
طائرات فلسطينية حارقة تشعل غابات وحقول بإسرائيل
كتبت – أماني موسى
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باندلاع 11 حريقًا على الأقل بغابات وحقول في مستوطنات وبلدات قريبة من قطاع غزة، وذلك جراء استهدافها بالطائرات الورقية والبالونات الحارقة.. نورد بالسطور المقبلة بعض المعلومات حول هذه الطائرات الفلسطينية الحارقة.
 
وحدة الطائرات الورقية تهدد إسرائيل
من جانبها هددت "وحدة الطائرات الورقية الحارقة" بمخيم العودة وسط قطاع غزة بتوسيع دائرة استهداف الحقول الزراعية للمستوطنين، حتى 40 كيلومترا خارج قطاع غزة، متوعدة بإطلاق 5 آلاف طائرة ورقية مشتعلة في أول أيام عيد الفطر.
من جانبه استنفر الجيش الإسرائيلي قواته على حدود غزة تحسبًا لإطلاق فلسطينيين آلاف الطائرات الورقية الحارقة من القطاع.
 
حريق كبير
وأسفرت هذه الطائرات عن حريق كبير اندلع، بالقرب من كلية "سابير" في مستوطنة سديروت، كما وقع آخران في منطقة تل غاما بالقرب من كيبوتس راعيم، وفي مستوطنة بيري قرب الجدار الشمالي لكيسوفيم.+
 
سلاح الجو الإسرائيلي يرد بصواريخ
كما قامت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، بإطلاق صاروخين صوب مطلقي الطائرات الورقية شرق البريج وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات.
 
 

 
كما قامت بقصف تسعة أهداف لحماس في قطاع غزة، وفي بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، قال فيه: إن الغارات الجوية التي شنها أمس الاثنين كانت ردًا على "الحرائق المتعمدة والطائرات الورقية والبالونات" التي أطلقت على إسرائيل في الأسابيع الأخيرة. 
وخلال عملية القصف أطلق مسلحون فلسطينيون ثلاثة صواريخ على جنوب إسرائيل، دون وقوع إصابات في أي من الجانبين.
وتوقعت قوات الأمن الإسرائيلية ارتفاعًا في إطلاق الطائرات الورقية  من قبل سكان غزة، بمساعدة طائرات صغيرة بلا طيار، ومزيد من الحرائق.
 
الجدير بالذكر أن هذه الطائرات الورقية والبالونات الحارقة دمرت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والمحميات الطبيعية في جنوب إسرائيل

 

الكلمات المتعلقة