الأقباط متحدون - منى عبد الغني: أرفض التمثيل بالباروكة.. رفضت قبلة لمحمود حميدة وشيرين كانت بتنام في المحاضرات
  • ٠٦:٣٣
  • الاربعاء , ١٣ يونيو ٢٠١٨
English version

منى عبد الغني: أرفض التمثيل بالباروكة.. رفضت قبلة لمحمود حميدة وشيرين كانت بتنام في المحاضرات

٣٨: ٠٥ م +02:00 EET

الاربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨

الفنانة منى عبد الغني
الفنانة منى عبد الغني
كتبت – أماني موسى
ألتقت الإعلامية بسمة وهبة، الفنانة منى عبد الغني، ببرنامجها "شيخ الحارة" المقدم عبر شاشة القاهرة والناس، وأوضحت عبد الغني أنها حضرت زفاف ابنتها لكن بشرط وهو ألا تتقابل مع زوجها السابق والد العروس، وأن يأتي في وقت آخر.
مشاكل كبيرة بين طليقيها سابقًا وهذا هو كان شرطها لحضور زفاف ابنتها
وأضافت، أن "الظروف كانت غير طبيعية، وكان يوجد مشاكل كبيرة بين زوجي السابق ووالد أبنائي في هذا الوقت، لدرجة تمنعهم من لقاء بعضهما البعض".
مستطردة أن هذا الشرط كان لإرضاء كل الأطراف، مشيرة إلى أن ابنتها كانت سعيدة للغاية بحضور والدها.
 
مسؤولي البرنامج أخبروها أنها مجرد ضيفة دائمة وليست مذيعة
وفي فقرة قالوا عنك، قالت الإعلامية بسمة وهبة، "قالوا عنك إنك مستحملة مقاطعات مفيدة شيحة في برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا في معظم الحلقات علشان ماتقعديش في البيت، بترضي على نفسك ماتاخديش مساحتك".
 
من جانبها قالت عبد الغني، أنها لا تتضايق من هذه المقاطعات، ولا تنتبه إلى هذه الجزئية، مشيرة إلى أن القائمين على البرنامج أوضحوا لها منذ البداية أنها مجرد ضيفة دائمة وليست مذيعة أو مقدمة برنامج.
 "رفضت أبوس محمود حميدة فى فيلم الباشا وزعل منى"
وكشفت عبد الغني، أنها رفضت أن تقبل الفنان محمود حميدة قبلة على الخد في فيلم الباشا، وسألها محمود حميدة "بتمثلي ليه طالما كدة"، فأجابته أنه بتمثل لكن بشروط.
واختلفت مع المنتج آنذاك، ولم تغير رأيها، حتى اتفقوا في نهاية المطاف على أن تقوم بإرسال قبلة له على الهواء دون تلامس.
هل دخلت الفن بواسطة؟
وأضافت أنها لم تستطع أن تغير تفكير ابنتها بِأن الحجاب، والكثير من الأشياء الأخرى، ولكنها لا تمل من الدعاء لأولادها.
وعن دخولها المجال الفني بـ"الواسطة" عن طريق عمار الشريعي، قالت عبد الغني: "ده أحلى واسطة، وكانت فرصة عظيمة".
وأضافت أنها تعرفت عليه من خلال الدراسة، لأنها كانت طالبة في معهد الموسيقى العربية، مشيرة إلى أن الدراسة والموهبة هما أساس دخولها عالم الفن.
 
ما هو الموقف المحرج الذي حدث لها أثناء وجود الرئيس الأسبق مبارك؟
كما روت موقف عرضها للإحراج أمام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قائلة إنها لم تتذكر الأغنية التي كانت تغنيها في حفل أكتوبر أمام الرئيس مبارك.
وأوضحت أنها كانت أغنية جريد النخل العالي، وأنها لم تستكمل بروفات الأغنية واعتمدت أنها حفظتها، معقبة :"كانت أول وآخر مرة أعمل الحركة دى، ومدحت صالح كان جنبى ولحقنى وغششنى، ربنا يستره".
 
شيرين عبد الوهاب كانت بتنام في المحاضرات
كما أوضحت أنها كانت تُدرس لـ الفنانة شيرين عبد الوهاب، والفنانة هبة مجدى، والفنانة سومة، بمعهد الموسيقى، مضيفة :"شيرين كانت بتنام فى المحاضرات، وكانت بتيجى صوتها رايح، وعلمتها تجويد القرآن الكريم".
وتابعت أنها ضد الفتاوى على الهواء من خلال البرامج، حيث أنها مسؤولية كبيرة غير مؤهل لها كل من هوا، ولا بد لمن يريد الحصول على فتوى الاتجاه لدار الإفتاء.
 
أرفض التمثيل بالباروكة
وعن التمثيل بالباروكة أعربت عن رفضها لهذا، وبسؤالها أن صابرين تشاركها بطولة مسلسلها الحالي بالباروكة، فقالت أن كل إنسان له طاقة.
وأضافت إنها رفضت بطولة أحد المسلسلات التي اشترطت ظهورها بـ«باروكة» الشعر، متابعة: «بالرغم أني كنت أرغب في أداء هذا العمل، إلا أني رفضت بسبب شرط الباروكة، والفنانة صابرين دي قناعتها الشخصية وهي مطمئنة والمهم إنك بترضي نفسك وتبقى مطمئنة يبقى خلاص.
وتابعت، أنها لم تجبر نجلتها على ارتداء الحجاب مطلقًا، وتحاول دائمًا تعليم أولادها الطاعات والالتزام بالصلاة.