الأقباط متحدون - قبل انطلاق المونديال.. أهم النصائح الموجهة للمنتخب المصري
  • ١٨:٤٤
  • السبت , ٩ يونيو ٢٠١٨
English version

قبل انطلاق المونديال.. أهم النصائح الموجهة للمنتخب المصري

٢٨: ٠٨ م +02:00 EET

السبت ٩ يونيو ٢٠١٨

المنتخب المصري
المنتخب المصري

حسن شحاتة ينصح كوبر بمنح الفرصة لبعض اللاعبين
السيسي يطالب اللاعبين بتقديم السعادة للشعب المصري

كتب - نعيم يوسف

يستعد المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني، هيكتور كوبر، للطيران إلى روسيا لكي يشارك في مونديال كأس العالم المقام في روسيا، 2018، وقد التقى قبل الرحيل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كانت مصر قد غابت عن المشاركة في المونديال، منذ 28 عاما، الأمر الذي يجعل من خوض الفراعنة السباق هذا العام، حلما طال انتظاره، ورغم الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها المنتخب إلا أن جميع المصريين ومؤسسات الدولة تقف خلف الفريق، ونعرض في السطور التالية أبرز النصائح والانتقادات التي وجهت للفريق من قبل شخصيات هامة ومعروفة.

تجربة بعض اللاعبين
بعد مباراة الكويت، قال أيمن يونس، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، إن طريقة لعب كوبر تعتمد على محمد صلاح، مضيفا: "كان من المفترض أن يستغل كوبر المباراة الماضية في تجربة طرق لعب جديدة، خاصة في ظل غياب محمد صلاح ومحمد النني، وليس في تجربة بعض اللاعبين".
نصيحة حسن شحاتة
المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري، حسن شحاتة، أكد أن فريق الفراعنة ليس بالمستوى المطمئن، متسائلا عن فائدة الإبقاء على تريزيجية وكهربا على مقاعد البدلاء، رغم الأداء الذين ظهرا بهما عند نزولهما مباراة بلجيكا، موجها نصيحة إلى طارق حامد، بالتقليل من الالتحام والكرات المشتركة، خلال مباريات المونديال.

الاستعانة بخبير تحكيمي
أما المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، أحمد حسام ميدو، فقد وجه نصيحة إلى "كوبر"، قبل انطلاق المونديال، قال فيها: "أتمنى أن يستعين كوبر بخبير تحكيمي من الفيفا قبل البطولة لمحاضرة لاعبي منتخبنا قبل البطولة!!"، كما وجه له نصيحة عقب إصابة اللاعب محمد صلاح، بمحاولة الاعتماد على لاعبين أخرين، وليس صلاح بمفرده.

رسالة من مرتضى منصور
أما رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، كان قد وجه رسالة إلى المدير الفني الأرجنتيني، أعرب فيها عن أمله في انضمام اللاعب إبراهيم حسن للانضمام إلى المنتخب بدلا من تجاهل كوبر له هو وعدد من اللاعبين، مؤكدا أن المنتخب في حاجة إلى جهودهم بالفعل، زاعما أنه يبدو أن هناك من يسيطر على الأرجنتيني.

نصائح الرئيس
قبل رحيل المنتخب إلى روسيا، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأعضاء البعثة حيث قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب لهم عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لمنتخب كرة القدم الوطني في بطولة كأس العالم.

وأكد السيسي على ثقته الكاملة في إدراك بعثة المنتخب الوطني لحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم، ومطالباً جميع أفراد البعثة ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصري الذي ينظر لمنتخبه الوطني بكل الاحترام والتقدير، مشددًا على أهمية تحلي أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقي، بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها، ويبرز قيمة مصر وشعبها العظيم.