الأقباط متحدون - مطران مغاغة: السماء احتفلت باستخراج جثامين الشهداء بهطول الأمطار
  • ١٨:٤٤
  • الجمعة , ٢٥ مايو ٢٠١٨
English version

مطران مغاغة: السماء احتفلت باستخراج جثامين الشهداء بهطول الأمطار

٣١: ٠٦ م +02:00 EET

الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨

 الأنبا أغاثون، مطران مغاغة
الأنبا أغاثون، مطران مغاغة
كتب - نعيم يوسف
ألقى الأنبا أغاثون، مطران مغاغة والعدوة، كلمة في صلاة العشية من كنيسة السيدة العذراء مريم، في قرية دير الجرنوس، بمحافظة المنيا، خلال طقوس نقل جثامين سبعة من شهداء دير الأنبا صموئيل، الذين استشهدوا العام الماضي، إلى كنيسة العذراء في قرية دير الجرنوس.
 
وقال الأنبا أغاثون، إن "الشهداء بإيمانهم غلبوا الإرهاب والموت، وجاهرو بإيمانهم، وماتوا شهداء على إيمانهم"، لافتا إلى أن "أبنائنا وبناتنا الذين استشهدوا من أربعة إيبارشيات، وهي إيبارشية ببا والفشن، وإيبارشية بني مزار، وإيبارشية أبو قرقاص والمنيا، وإيبارشية مغاغة والعدوة".
 
وعلق مطران مغاغة على هطول أمطار وقت استخراج الرفات قائلا: "المطر الذي حدث هو عبارة عن أن السماء تشارك احتفالا معنا في استخراج أجساد الشهداء".
 
ويتوافد أساقفة الكنيسة لحضور موكب نقل الجثامين الذي سيتم بعد قليل حتى المزار في مسافة كيلو ونصف يتقدمه الأساقفة والكهنة والشمامسة، وسط إجراءات أمنية مشددة.
 
الجدير بالذكر أن شهداء دير الأنبا صموئيل، هم 28 شهيدا، وتم إنشاء 3 مزارات لهم، أحدهم في دير الانبا صموئيل 11 شهيد، وهم شهداء إيبارشية بني مزار وقرية مغاغة، ومزار بكرمة الشهداء في مركز الفشن، وعددعهم 7 شهداء، ومزار أخر لشهداء دير الجرنوس بمزارهم بكنيسة الشهداء.