الأقباط متحدون - مساعد وزير النقل: من 15% لـ20% من ركاب المترو يستخدمون تذكرة الـ7 جنيهات
  • ١٤:٤١
  • السبت , ١٢ مايو ٢٠١٨
English version

مساعد وزير النقل: من 15% لـ20% من ركاب المترو يستخدمون تذكرة الـ7 جنيهات

أخبار مصرية | اليوم السابع

٢٩: ٠٨ م +02:00 EET

السبت ١٢ مايو ٢٠١٨

مساعد وزير النقل
مساعد وزير النقل

 قال الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، إن نسبة الذين يقطعون تذكرة الفئة الـ7 جنيهات تبلغ من 15 لـ20% فقط من مجموع المواطنين الذين يستقلون مترو الأنفاق، مضيفا أن الخط الأول لمترو الأنفاق يحتاج إلى 30 مليار جنيه لتطويره وتغيير شبكة الكهرباء بالكامل، لكى يتحمل الخط التكييف فى القطارات. 

 
وأضاف مساعد وزير النقل، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "on E"، أن لجنة النقل بمجلس النواب لديها علم بزيادة تذكرة المترو من فترة كبيرة، مضيفا أن قدرة التحمل فى الخط الأول لمترو الأنفاق 20 قطارا فقط، ولا يمكن زيادته بسبب ضعف الطاقة الكهربائية ولا بد من مضاعفتها. 
 
وأشار "شعت" إلى أن سعر التذكرة بالنسبة لاشتراك الطلاب تصل إلى 22 قرشا والحكومة تدعمها، وكذلك سعر التذكرة لذوى الاحتياجات الخاصة 18 قرشا، مضيفا أن طلاب المدارس عندما وجدوا سعر التذكرة رخيصا لم يذهبوا لعمل الاشتراك، مطالبا المواطنين الذين يستقلون المترو يوميا بعمل الاشتراكات وهى تعد بنفس المبلغ السابق.
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.