الأقباط متحدون - اتصالات البرلمان توافق مبدئيا على موازنة هيئة البريد القومى للعام الجديد
  • ١٣:٤٥
  • الأحد , ٢٢ ابريل ٢٠١٨
English version

"اتصالات البرلمان" توافق مبدئيا على موازنة هيئة البريد القومى للعام الجديد

سياسة وبرلمان | اليوم السابع

٥٥: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ٢٢ ابريل ٢٠١٨

لجنة الاتصالات
لجنة الاتصالات

 وافقت لجنة الاتصالات بمجلس النواب، برئاسة الدكتور نضال السعيد، بشكل مبدئى على مشروع  موازنة الهيئة القومية للبريد للعام المالى 2018-2019 والتى بلغ إجمالى موازنتها 54.5 مليار جنيه، فيما بلغت أرباحها المنتظرة 700 مليون جنيه. 

 
وطالب النائب نضال السعيد، رئيس اللجنة، بضرورة تنفيذ موازنة البرامج والأداء، والتي تتضمن مؤشرات واضحة، لقياس أداء الجهات التابعة للهيئة القومية للبريد، مشددا على ضرورة الالتزام بها، لافتاً إلى أن  إقرار الموافقة النهائية على الموازنة ستتم بعد أسبوعين.
 
وشدد السعيد على ضرورة استمرار الهيئة فى خطتها لزيادة المكاتب على مستوى كل محافظة، مع مد فترات العمل على مستوى اليوم، جاء ذلك بعدما انتقد  النائب أحمد شمردن، وكيل اللجنة، ما يتعرض له أصحاب المعاشات خلال صرف معاشتهم من البريد، مطالبا باستغلال المبانى المتاحة لصالح الهيئة لتدشين مزيدا من المقار لمكاتب البريد.
 
ومازح السعيد، الحضور من هيئة البريد، قائلاً:"ده مال أيتام ولازم نحافظ عليه"، مشيدا فى الوقت ذاته بالهيئة حيث إنها من أكثر الجهات التي تحصل على أرباح".
 
من جانبه، دعا النائب أحمد شمردن، وكيل اللجنة، إلى ضرورة عقد برتوكول تعاون بين البنوك ومكاتب البريد لصرف المعاشات وتسهيل الأمور على أصحاب المعاشات.
 
وعلق عصام الصغير، رئيس الهيئة، بتأكيده أن الهيئة بها 50 ألف موظف، وبحاجة إلى مزيد من الموظفين، قائلا:"  بقالنا 4 سنين مش بنعين حد رغم زيادة عدد من يخرجون معاشات".