الأقباط متحدون - علاء عابد يطالب اليونسكو بتكريم الصحفي الراحل الحسيني أبو ضيف
  • ٠٦:١٤
  • الأحد , ٢٢ ابريل ٢٠١٨
English version

علاء عابد يطالب "اليونسكو" بتكريم الصحفي الراحل الحسيني أبو ضيف

أخبار مصرية | الفجر

٣٨: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ٢٢ ابريل ٢٠١٨

صورة أرشفية
صورة أرشفية

 استنكر النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ترشيح اليونسكو للمصور الصحفي المحبوس احتياطيا محمود أبوزيد الشهير بـ"شوكان" لجائزة دولية لحرية الصحافة بينما تتجاهل أسماء صحفيين مثل الحسيني أبوضيف، شهيد الصحافة المصرية، والذي كان يعمل محررًا بجريدة الفجر، واغتالته الجماعة الإرهابية.

 
وطالب "عابد"، اليونسكو، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، بتكريم الحسينى أبو ضيف، موجها رسالة تهكمية للمنظمة قائلًا: "انسوا إن مصر عملت منافسة قوية على رئاسة اليونسكو..انتم أخذتهم قرشين من تميم في قطر مبروك عليكم".
 
وأشار إلى أن منظمة "هيومن رايتس ووتش" تمولها أجهزة المخابرات الأمريكية، مؤكدا أن المنظمات العالمية والإعلام الأجنبي يتحكم فيهم رؤوس الأموال وأجهزة المخابرات العالمية.
 
ونوه أن اليونسكو بهذا التكريم تهدف إلى ضرب استقرار الدولة المصرية، وأبعاد مصر عن القضايا الإقليمية مثل قضية فلسطين والعراق وليبيا، معلقا: " حرب باردة".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.