الأقباط متحدون - أبل تطرح أحدث هواتفها لعام 2018 بنصف سعر آيفون X
  • ٢٠:٠٥
  • الأحد , ٢٢ ابريل ٢٠١٨
English version

أبل تطرح أحدث هواتفها لعام 2018 بنصف سعر آيفون X

تكنولوجيا | اليوم السابع

٥٦: ٠٢ م +02:00 EET

الأحد ٢٢ ابريل ٢٠١٨

آيفون
آيفون

 اشتكى عدد كبير من مستخدمى هواتف آيفون من أن سعر نسخة X، التى جاءت احتفالا بمرور 10 سنوات على إطلاق أول آيفون فى العالم، كان مرتفعا للغاية بشكل لا يمكن للمستخدم العادى تحمله، لذا قررت أبل أن تصلح هذا الأمر العام الجارى، إذ توجد تسريبات بأن أبل تستعد لإطلاق آيفون جديد بشاشة بقياس6.1 بوصة فى الخريف بسعر يصل إلى 550 دولارا.

 
وحصل موقع MacRumors على تلك المعلومات من مذكرة قدمتها شركة KGI، تدعى أن هاتف آيفون 6.1 بوصة يمكن أن يأتى فى نوعين مختلفين، الأول مع بطاقة SIM مزدوجة بسعر يتراوح بين 650 إلى 750 دولارًا، والثانى مع شركة واحدة بسعر يتراوح ما بين 550 و 650 دولارًا.
 
وتبلغ تكلفة هاتف أبل الرائد الحالى iPhone X  999 دولارًا، كما أن السعر يرتفع إذا اخترت سعة تخزين إضافية، ما يعنى أن هاتف آيفون الذى ستكشف عنه أبل هذا العام سيكون أرخص بمقدار النصف عن السعر الحالى، ومن شأن تلك الخطوة أن تمنح أبل الأدوات اللازمة للتنافس عالمياً ضد تضخم هواتف أندرويد ذات الأسعار المتوسطة.
 
ومن المتوقع يكون إصدار 6.1 بوصة هو الأرخص بين النسخ الثلاثة التى ستطرحها أبل، إذ تنبأ المحللون بأن تصل تكلفة OLED iPhone 2018 لحوالى 1100 دولار.