الأقباط متحدون - تويتر يحظر إعلانات شركة كاسبرسكى لاب الروسية بالكامل
  • ١٤:٢٢
  • السبت , ٢١ ابريل ٢٠١٨
English version

تويتر يحظر إعلانات شركة "كاسبرسكى لاب" الروسية بالكامل

تكنولوجيا | اليوم السابع

٤٦: ٠٣ م +02:00 EET

السبت ٢١ ابريل ٢٠١٨

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
 أعلنت "تويتر" عن أنها منعت الإعلانات التابعة لشركة "كاسبرسكى لاب" الروسية، قائلة إن نموذج أعمال الشركة الأمنية الإلكترونية يتعارض مع قواعد الإعلان الخاصة بها، مستشهدة بمزاعم الحكومة الأمريكية بأن شركة "كاسبرسكى" لها علاقة بوكالات الاستخبارات الروسية.
 
وأكدت تويتر الحظر فى رسالة بالبريد إلكترونى أرسلتها إلى "رويترز" بعد أن كشف "يوجين كاسبرسكى"، الشريك المؤسس لشركة "كاسبرسكى لاب"، عن ما حدث، وقال فى مدونته الإلكترونية إنه فوجئ بحظر تويتر، وطلب من الشركة إعادة النظر.
 
ويأتى هذا الحظر بعد اتهامات واشنطن بأن لدى شركة "كاسبرسكى لاب" علاقات وثيقة مع وكالات الاستخبارات فى موسكو ويمكن استخدام برمجياتها فى تمكين التجسس الروسى على الشأن الأمريكى، ما دفع إدارة ترامب إلى حظر منتجاتها من شبكات الحكومة الأمريكية.
 
يوجين
 
ونفت شركة "كاسبرسكى لاب" مراراً وتكراراً هذه المزاعم، قائلة إنها مستعدة للتفتيش حتى يتسنى للخبراء البحث عن نقاط الضعف فى منتجاتها التى يمكن استغلالها من قبل وكالات الاستخبارات، وطلبت من محكمة فيدرالية أميركية إلغاء الحظر الأمريكى.
 
جدير بالذكر أن شركات وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى اتخذت إجراءات ضد كاسبرسكى لاب، إذ أخطرت شركة فيس بوك الكونجرس الأمريكى فى يناير الماضى أنها قد أقصت شركة Kaspersky Lab من قائمتها الخاصة بعروض برامج مكافحة الفيروسات التى تقدمها للمستخدمين. وقالت الشركة الروسية، فى بيان لها، "لم ننتهك أى قواعد مكتوبة أو غير مكتوبة، ونموذج عملنا هو نفسه الذى يستخدم فى صناعة الأمن السيبرانى بالكامل، فنحن نقدم للمستخدمين المنتجات والخدمات، ويدفعون لنا مقابل ذلك".