الأقباط متحدون - جابر نصار عن فكرة المصالحة مع الإخوان: لن ننحنى لمن حمل السلح علينا
  • ١٤:٥٥
  • الخميس , ٥ ابريل ٢٠١٨
English version

جابر نصار عن فكرة المصالحة مع الإخوان: "لن ننحنى لمن حمل السلح علينا"

أخبار مصرية | الفجر

٣٧: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٥ ابريل ٢٠١٨

الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار

قال الدكتور جابر نصار، أستاذ القانون الدستوري، رئيس جامعة القاهرة السابق، إن أعظم إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة الماضية هي استعادة الدولة المصرية، لافتًا إلى أن الحديث عن المصالحة مع الإخوان أمر لا يصح.

وأضاف "نصار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الخميس: "لا يمكن لدولة تريد بناء نفسها أن تحني رأسها لمن حمل السلح عليها"، مشيرًا إلى أن تركيبة التنظيمات المتطرفة لا يتعاطف معها إلا من انضم إليها.

وأوضح أن عام حكم الإخوان ظهر فيه الكثير من الأعضاء الفاعلين الذين تولوا مناصب كبيرة، ولم يكن لأحد أن يتصور أنهم من الإخوان، وهذا يُعطي مؤشر عن هذه الجماعة التي تسعى للسيطرة على الدولة.

ولفت أن جماعة الإخوان لم ترفع السلاح في وجه السلطة، ولكنها رفعته في وجه الشعب واقتنصت أبنائه كأسرى، لافتًا إلى أن فكرة المصالحة مع الإخوان طرح في غير موضوعه ومدمر.

وأشار إلى أن الإخوان فصيل يهدم الوطن، فكيف يتم الحديث على إنشاء مصالحة وطنيه معها، وهي مصنفة بأنها جماعة إرهابية وفقَا للقانون.

وأفاد أنه سعيد بالانتفاضة الموجودة حاليًا ضد فكرة المصالحة مع الإخوان، لافتًا إلى أن فكرة الحوار مع فصيل لا يسمح الحوار، ويريد أن يهدم الدولة أمر لا يصح.

 

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.