الأقباط متحدون - تقارير تكشف وجهة نظر ترامب الحقيقية لدول الخليج
  • ١٦:٥٢
  • الخميس , ٥ ابريل ٢٠١٨
English version

تقارير تكشف وجهة نظر "ترامب" الحقيقية لدول الخليج

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٣٢: ٠٨ م +03:00 EEST

الخميس ٥ ابريل ٢٠١٨

 دونالد ترامب
دونالد ترامب
كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
كشف تقرير نشرته شبكة "CNN" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استنكر في أحد اجتماعاته مع المسئولين الأمريكيين سياسة دول الخليج في سوريا، وعدم التدخل الكافي لضمان استقرار البلاد، معربا عن امتعاضه من حجم الأموال الأمريكية، التي تنفق في المنطقة ولا تعود بالمنفعة للولايات المتحدة، حسب تعبيره.
 
وتساءل ترامب، وفق التقرير الذي نشرته "روسيا اليوم"، حول سبب عدم التدخل من قبل دول أخرى في المنطقة، لا سيما البلدان الغنية في الخليج العربي، مهاجما دول الخليج، لا سيما السعودية والإمارات، بسبب عدم تقديمها موارد كافية لمحاربة "داعش" في سوريا، 
 
وقال ترامب، إن "الملوك الأغنياء لهذه الدول سيضطرون إلى التخلي عن طائراتهم الخاصة ونمط حياتهم الفخم حال انسحاب أمريكا من المنطقة".
 
وأشار التقرير إلى أن "ترامب" قال في مكالمة مع أحد حكام دول الخليج العربية مؤخرا: "إنكم من دوننا ما كنتم لتستمروا في مواقعكم مدة أسبوعين، ولكنتم انتقلتم إلى رحلات تجارية عادية (بدل طائراتكم الخاصة)". 
 
هذا، وقد أعرب ترامب عن تفاؤله في أن دول الخليج ستدفع مزيدا من الأموال لنجاح جهود إرساء الاستقرار في سوريا، بما في ذلك 4 مليارات دولار من السعودية.
 
الكلمات المتعلقة