الأقباط متحدون - السيسي يوجه وزير الكهرباء بتكثيف التوعية لثقافة الترشيد
  • ٢١:٢٠
  • الاثنين , ١٢ مارس ٢٠١٨
English version

السيسي يوجه وزير الكهرباء بتكثيف التوعية لثقافة الترشيد

نعيم يوسف

سياسة وبرلمان

٢٢: ٠٦ م +02:00 EET

الاثنين ١٢ مارس ٢٠١٨

 الرئيس عبدالفتاح السيسي،
الرئيس عبدالفتاح السيسي،

كتب - نعيم يوسف
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بزيادة تكثيف التوعية لترسيخ ثقافة الترشيد في استهلاك الكهرباء، لاسيما في ضوء الأعباء الكبيرة التي تتحملها الدولة لدعم هذا القطاع الحيوي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

 وكشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الكهرباء عرض خلال الاجتماع التصور المستقبلي لوضع الشبكة القومية للكهرباء، وذلك في ضوء التطور المتوقع لاستهلاك الطاقة لجميع الأغراض خلال الفترة من 2018 حتى 2022، والجهود المبذولة لمكافحة سرقات التيار الكهربائي، وكذا الموقف التنفيذي لخطة التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، ولاسيما بالمناطق العمرانية والمدن الجديدة. كما تناول السيد وزير الكهرباء مساهمة الوزارة في تنفيذ مشروعات التطوير الحضاري بمناطق بشاير الخير 2 و3 بالإسكندرية، فضلاً عن خطوات تطوير محطات توليد الكهرباء بشمال سيناء في إطار حرص الدولة على الدفع قدماً بالجهود التنموية هناك.

ووجه السيسي خلال الاجتماع بمواصلة جهود التحديث الشامل لقطاع الكهرباء والاستمرار في عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم وفقًا للبرنامج الزمني المحدد بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد، وخاصةً بالصعيد والمناطق النائية، فضلاً عن تأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لجميع الأغراض خلال السنوات القادمة. وأكد الرئيس أيضاً على المضي قدماً في خطط ومشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، أخذاً في الاعتبار ما ستحققه تلك المشروعات من تكامل ومنافع متبادلة للدول المشاركة.