الأقباط متحدون - البابا : اجتهدوا في الأصوام النباتية والإنقطاعية
  • ١٨:٥٤
  • الأحد , ١١ مارس ٢٠١٨
English version

البابا : اجتهدوا في الأصوام النباتية والإنقطاعية

٣١: ٠٤ م +02:00 EET

الأحد ١١ مارس ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

 كتب : محرر الأقباط متحدون
احتفلت كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بعين شمس بتدشينها على يد قداسة البابا تواضروس الثاني حسب البوابة نيوز بعد انتهاء أعمال تجديدها وأزاح البابا الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لحدث التجديد والتدشين ثم بدأ طقس التدشين أعقبه القداس الإلهي.

وقال قداسة البابا خلال عظته خلال قداس التدشين أن فترة الصوم هي فترة روحية خاصة نرتفع فيها فوق كل متطلبات الجسد حتى وإن كان بالكلام، لنفرغ نفوسنا ويصير لنا حديث مع الله دائمًا. ففترة الصوم هي فترة شخصية فردية تقدم فيها الكنيسة وجبات روحية فالصوم فترة تساعدنا أن نعيش في الحياة النٌسكية وحياة الزهد والتقشف، فليس في ملكوت السموات أكلًا ولا شربًا أي نتدرب على وجودنا في السماء الأطعمة النباتية هي أطعمة الفردوس ففي الفردوس كان الطعام من الأشجار ونباتات الأرض.

 وفترة الصوم هي أيام ثمينة فلا تتركها دون استفادة من كل ساعة فيها اقرءوا في الكتاب المقدس اجتهدوا في الأصوام النباتية والإنقطاعية والكنيسة تعلمنا الأصواف والنغمات والألحان الكثيرة، وإن لم يكن لك أعمال رحمة واضحة في حياتك فاصنع أعمالًا رحمة في حياتك فلا يكن قلبك حجر وكن رحيمًا فطوبى للرحماء على المساكين.