الأقباط متحدون - مصر للطيران تعلم الأطفال قواعد السفر على متن طائرة
  • ٠٦:٥٤
  • الثلاثاء , ٣٠ يناير ٢٠١٨
English version

مصر للطيران تعلم الأطفال قواعد السفر على متن طائرة

أخبار مصرية | اليوم السابع

١٥: ٠٧ م +02:00 EET

الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠١٨

مصر للطيران تعلم الأطفال قواعد السفر
مصر للطيران تعلم الأطفال قواعد السفر

 فعاليات متعددة يقدمها معرض الكتاب للأطفال كل عام تلك التى يتفنن فى ابتكارها من أجل تعليمهم العديد من السلوكيات، وتشارك فيها العديد من المؤسسات التى تهتم بالأطفال، إلا أن الأمر لم يقتصر على تلك المؤسسات فقط هذا العام، حيث حرصت شركة مصر للطيران على تقديم نموذج محاكاة للأطفال لتعليمهم طريقة التعامل مع الطيارة.

 
"تذكرة طيران، وباسبور، وتأشيرة للسفر" تلك هى الأدوات التى استخدمها فريق مصر للطيران فى نموذج المحاكاة إلى جانب مجسم لطائرة تبدو كالحقيقية، حيث تبدأ خطوات تنفيذ الفكرة.
 
 
يقف الأطفال فى صف منظم ينتظر كل منهم دوره للسفر على متن الطائرة، فيبدأ المسئول بكتابة اسم الطفل وبياناته الشخصية على الباسبور والتذكرة، ثم يخضعه للتفتيش قبل الركوب على متن الطائرة، والاستماع لمحاضرة من قبل القائمين على الفكرة لشرح كيفية السفر ومحتويات الطائرة ووظيفة كل الطاقم الموجود عليها، والاستماع لأسئلة الأطفال والإجابة عليها.
 
 
وعن التجربة يقول الأستاذ مصطفى عبد الشافى مدير إدارة الترجمة بالإدارة العامة للدعاية والإعلام للشركة القابضة، لـ"اليوم السابع"، إن هذه ليست المشاركة الأولى لهم فى المعرض وإن هذا العام الرابع لهم، لكنهم فكروا هذا العام أن يكون الأمر مختلفًا، حيث فكروا فى عمل محاكاة كاملة للطائرة، وأكد أنهم فكروا فى تعليم الأطفال كيفية التعامل مع الطائرة أثناء السفر، وإن الخدمة مجانية لهم من منطلق أن مصر للطيران من الشركات التى تهتم بالمشاركة المجتمعية، وأحضروا مجموعة من جوازات السفر والتذاكر والتأشيرات حتى يكون الأمر كالطبيعى، ويمر الطفل بكافة المراحل التى تحدث أثناء السفر الحقيقى.
 
 
وأضاف أن الهدف من ذلك هو ترسيخ مفاهيم مثل التعامل مع الأمن والتعرف على أهميته التى تكمن فى تأمين الأشخاص أنفسهم، خاصة فى ظل الظروف الحالية التى نعيشها، وتقديم معلومات مهمة مثل الأوزان المسموحة والمواد التى يمكن اصطحابها معهم أثناء السفر، وتلك الممنوعة.
 
 
تجربة مختلفة أقبل عليها عدد كبير من الأطفال، الذين قرروا خوضها وهم سعداء، وحرص أولياء الأمور على توثيقها بالتقاط مجموعة من الصور والفيديوهات للذكرى.
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.