الأقباط متحدون - عطا الله حنا: «الشعب الفلسطينى ضحية المصالح الاستعمارية»
  • ٠٩:١٥
  • السبت , ٢٧ يناير ٢٠١٨
English version

عطا الله حنا: «الشعب الفلسطينى ضحية المصالح الاستعمارية»

٥٥: ١١ ص +03:00 EEST

السبت ٢٧ يناير ٢٠١٨

المطران عطا الله حنا
المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم، إن الشعب الفلسطيني هو ضحية المصالح الاستعمارية في منطقتنا وقد تعرض شعبنا لنكبات ونكسات ولمظالم لا عد لها ولا حصر ناهيك عن التزوير والتحريض والإساءات التي تطال شعبنا من قبل بعض السياسيين في الغرب ومن قبل بعض وسائل الإعلام الغربية المأجورة والمشبوهة والتي تسيء لشعبنا وتجرم نضالنا من أجل الحرية وهم يصفوننا تارة بأننا إرهابيين وتارة أخرى بأننا مخربين.

وأضاف خلال استقباله وفدا إعلاميا تشيكيا، أنهم يصفوننا بأننا إرهابيون لكي يغطوا على الإرهاب الحقيقي الذي يمارس القتل والقمع والاضطهاد بحق شعبنا الفلسطيني، وأنهم يصفوننا بالإرهابيين لكي يغطوا على الإرهاب الممارس بحقنا والذي يستهدف شبابنا وأطفالنا ونساءنا ورجالنا، إنه إرهاب يستهدفنا كفلسطينيين ولا يستثني أحدا على الإطلاق.

وتابع: «الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال ومن يدعمون الاحتلال ويبررون سياساته وممارساته، إنما هم شركاء في الجريمة المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني».

واستطرد: «الإدارة الأمريكية الحالية ومن سبقها غنما يتحملون مسئولية مباشرة لما حدث بحق شعبنا الفلسطيني، كما أنهم يتحملون مسئولية ما حل بمشرقنا العربي من حروب ودمار وخراب وعنف».